الثقافية

خلال لقائه نظيرته التونسية.. وزير الشباب والرياضة يؤكد على رعاية الشباب والإهتمام بهم وإحتضانهم

وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد رياض يبحث مع الدكتورة سنية بن الشيخ كيفية العمل المشترك وتفعيل وثيقة التعاون بين العراق و تونس

(( وان – بغداد))

بحث وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد رياض مع وزيرة الشباب والرياضة التونسية الدكتورة سنية بن الشيخ كيفية تفعيل سبل التعاون المشترك بين البلدين، لا سيما في مجال العمل التطوعي الذي تتميز فيه تونس.
وتناول اللقاء أيضاً مناقشة مجموعة من القضايا الرياضية المهمة لبحث أوجه التعاون المشترك بين وزارتيّ الشباب والرياضة في البلدين وتمكين دور الشباب وبناء قدراتهم على جميع المستويات لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة للحفاظ على الهوية العربية ، وأكد ” رياض” على ضرورة رعاية الشباب والإهتمام بهم وإحتضانهم، وفيما يتعلق بالبرامج والأنشطة المقترح تنفيذها المدة القادمة، إتفق الطرفان على ضرورة تفعيل وثيقة التعاون الموجودة سابقاً بين البلدين وعلى وفق الرؤى الجديدة ومتطلبات الظرف الراهن.
من جانبها أكدت الوزيرة التونسية على أهمية العائلة و دور التربية الكبير في حسم الانفعالات مع الإشارة إلى إختلاف متطلبات كل جهة وشاب واحترام خصوصية كل منهم. وأبدت سرورها بتفعيل وثيقة التعاون وقالت:” لنا الشرف أن يكون العراق معنا” كوننا نعي جيداً توافق الرؤى والطموحات مع أهل العراق.
وختم وزير الشباب والرياضة بالقول: يجب ان تكون الرياضة متاحة للجميع كونها تساعد على معالجة كثير من المشاكل المجتمعية، وسنقوم بتوجيه الدعوة الى منتخب تونس في إفتتاح ملعب الحبيبيةً وسنكون سعداء عند تلبيتها.


أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار