الثقافية

خلال حضوره مهرجان الواسطي الثالث عشر للفن التشكيلي .. وزير التخطيط، الفن يمثل مرتكزا مهما في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

((وان_بغداد))
اكد السيد وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، السبت، ان الفن بجميع مفاصله، ومنها الفن التشكيلي، يمثل مرتكزا تنمويا مهما، لما يؤديه من دور محوري، في عملية بناء الانساء والارتقاء بسلوكه وذائقته.
جاء ذلك خلال مشاركة السيد الوزير في حفل افتتاح، مهرجان الواسطي الثالث عشر للفن التشكيلي، الذي نظمته وزارة الثقافة، بحضور وزيرها الدكتور حسن ناظم ووزيري الصحة الدكتور حسن التميمي، والثقافة الدكتور علي الدليمي وعدد من السفراء وممثلي السلك الدبلوماسي العاملين في بغداد، فضلا عن عدد من الفنانين والصحفيين والإعلاميين.
وأضاف السيد الوزير، ان من أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية العراق ٢٠٣٠، هي ، حماية البيئة وتحقيق المشاركة في تحقيق تلك الأهداف، وفي مقدمتها محاربة الجوع والقضاء على الفقر، وتحسين واقع المجتمع، صحيا وتعليميا وخدماتيا، مشددا على دور الفن والإعلام في تحقيق هذه الأهداف بوصفهم شركاء تنمويين في هذا المجال، داعيا الفنانين التشكيليين إلى المزيد من المساهمات وإقامة المعارض والمهرجانات، لان اللوحة والصورة، لها تأثير كبير في المشهد التنموي، وتنوير فكر المجتمع.
ومن الجدير بالذكر ان اكثر من ١٤٠ فنانا تشكيليا شارك في مهرجان الواسطي الثالث عشر للفن التشكيلي، الذي يمثل تظاهرة فنية وثقافيةعراقية مهمة.
—-

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار