الثقافية

خسائر ’ثقيلة‘ لمارك زوكربيرج: فقدان 7 مليارات دولار في غضون ساعات

((وان_بغداد))
تراجعت الثروة الشخصية لمارك زوكربيرج بنحو 7 مليارات دولار في غضون ساعات قليلة، مما أوقعه في مرتبة متدنية على قائمة أغنى أغنياء العالم ، بعد التبيلغ عن مخالفات ضد فيسبوك، وانقطاع الخدمة عن التطبيقات الرئيسية للشركة.
  
وأدت عمليات البيع إلى انخفاض سهم عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بنحو 5٪  إضافة إلى انخفاض بنحو 15٪ منذ منتصف سبتمبر.
وأدى انخفاض الأسهم يوم الاثنين إلى انخفاض قيمة زوكربيرج إلى 120.9 مليار دولار، مما أدى إلى نزوله إلى ما دون بيل غيتس إلى المركز الخامس في مؤشر بلومبرغ للمليارديرات. فقد خسر حوالي 19 مليار دولار من الثروة منذ 13 سبتمبر، عندما كانت ثروته تقارب 140 مليار دولار، وفقًا للمؤشر.
وفي 13 سبتمبر، بدأت صحيفة وول ستريت جورنال بنشر سلسلة من القصص استنادا إلى ذاكرة التخزين المؤقت للوثائق الداخلية، وكشفت أن Facebook كان على علم بمجموعة واسعة من المشكلات المتعلقة بمنتجاتها – مثل ضرر Instagram للصحة العقلية للفتيات المراهقات والمعلومات الخاطئة حول أعمال الشغب في 6 كانون الثاني (يناير) في الكابيتول – مع التقليل من أهمية القضايا في الأماكن العامة. حيث لفتت التقارير انتباه المسؤولين الحكوميين.
رداً على ذلك ، أكد Facebook أن المشكلات التي تواجه منتجاتها، بما في ذلك الاستقطاب السياسي، معقدة وليست ناجمة عن التكنولوجيا وحدها.
 
“ياهو فاينسس و بلومبيرغ”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار