الثقافية

بمشاركة أكثر من 25 خطاط .. التربية تختتم فعاليات الورشة الفنية التخصصية “للخط العربي” وتؤكد حرصها على إحياء هذا الفن العربي الأصيل

اختتمت وزارة التربية / المديرية العامة لتربية نينوى ، اعمال الورشة الفنية التخصصية للخط العربي التي اطلقت تحت شعار “بالخط العربي تسمو لغة الضاد” ، وبمشاركة أكثر من 25 خطاط موزعين على ست مديريات عامة هي (الرصافة الثانية ، الكرخ الثانية ، كربلاء المقدسة ، كركوك ، الكرخ الأولى بالإضافة إلى تربية نينوى المحافظة المستضيفة للورشة ) .

واستعرضت الورشة في يومها الاخير قامات الخط العربي في نينوى وعموم العراق وورش عملية حول انواع الخط والأدوات المستخدمة في صياغة الخط العربي وقراءة في تأريخ الكتابة وانواعها والأدوات المستخدمة في الخط في الأزمنة السابقة.

واثنى الوكيل الفني للوزارة الاستاذ حسين صبري اللامي في رسالة الى القائمين على الورشة بقوله “نبارك لكم تجمعكم هذا ونشد على اياديكم لما تبذلونه من جهد يصب في الحفاظ على حروف كتاب الله العزيز ” ، وأضاف نشعر بسعي المديرية العامة للتربية الرياضية وهي تحث الخطى لجعل منتسبيها في حالة تواصل دائم من خلال الورش والمسابقات التي تقيمها على مدار السنة والتي تأتي أكلها وتلقي بظلالها على الاجيال وفي مختلف المجالات “القرآنية والادبية والثقافية والفنية والرياضية” .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار