الثقافية

بابل الحضارة تستضيف فعاليات شاعر شباب العرب

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، وبأشراف وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، تواصلت لليوم الرابع فعاليات مهرجان شاعر شباب العرب بنسخته الثانية الذي تقيمه وزارة الشباب والرياضة / دائرة ثقافة وفنون الشباب، بعقد الجلسة الشعرية الثالثة في محافظة بابل، بحضور محافظ بابل وسام اصلان، ومدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الدكتور فائز طه سالم، ومعاون المدير علي جاسم، ومساعد رئيس جامعة المستقبل للشؤون الادارية د. منذر فاضل، ومدير شباب ورياضة بابل نائل السرحان.

واكد مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الدكتور فائز طه سالم، ان وزارة الشباب والرياضة داعمة للمواهب الشبابية بمختلف المجالات الابداعية، وما أختيار القضية الفلسطينية عنواناً وشعاراً للنسخة الثانية من مهرجان شاعر شباب العرب الا تأكيداً على ان فلسطين في وجدان العراق والعراقيين، مقدماً شكره وامتنانه لمحافظ بابل على حفاوة الاستقبال، مشيراً ان هوية المحافظة بارثها سمة مميزة في عمق التأريخ والحاضر، فضلاً عن ما تمتلكه من ادباء وكتاب ورصيد عظيم من المجالات الابداعية.

وشكر سالم جامعة المستقبل برئيسها وكادرها لرعايتها الثقافة والشباب وفق حراك ثقافي وفني وهو ما يدعونا للفخر. وأردف: ان مهرجان شاعر شباب العرب شعلة متقدة تنتج علامات مضيئة تشع بالادب والثقافة، فالكلمات تعجز عن شكر ممثلي 13 دولة عربية لمشاركتنا افراحنا بأقامة هذا المهرجان.

ورحب محافظ بابل وسام اصلان بوفد وزارة الشباب والرياضة والمشاركين في مهرجان شاعر شباب العرب، مؤكداً ان الشعر يعد انموذجاً ناصعاً من تأريخ الامة العربية، اذ انهم وضعوا معلقاتهم على جدران الكعبة لسنوات طويلة، ونسعى ان نحافظ على هذا الارث واللغة الرصينة والمركزة كمتذوقي الشعر، فكم من مواقف كثيرة اختزلت ببيت او قصيدة من الشعر، مضيفاً ان الشعر نفتخر به في بلد الضاد وهو جزء مهم من اهتماماتنا وارثنا وتأريخنا الثري الذي نفتخر به.

وشهدت الجلسة الشعرية قراءات شعرية القاها الشعراء ( زكريا موسى من السودان، ومحمد الاخضر من ليبيا، وحسين هليل من العراق، وجمانة الطراونة من الاردن، ومحمد فرحات من لبنان، ومحمد بن عيسى من سلطنة عمان، وسلسبيل حمادي من تونس، وكوكب عيسى من العراق )، وقدمت لجنتي النقد والتحكيم ملاحظات قيمة عن القصائد التي القاها الشعراء الشباب العرب.

وقدم رئيس اتحاد ادباء وكتاب بابل انمار مردان قراءة شعرية، ليتم بعدها زيارة مدينة بابل الاثرية والتقاط الصور التذكارية من قبل الوفود العربية، التي قدم مشاركوها الشكر والامتنان لوزارة الشباب والرياضة بشخص الوزير الدكتور أحمد المبرقع، ودائرة ثقافة وفنون الشباب بشخص مديرها الدكتور فائز طه سالم، ومعاون المدير العام علي جاسم، وكوادر الدائرة على جهدهم الذي قدموه طوال فترة مكوثهم في بغداد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار