الثقافية

انطلاق الملتقى الدولي الثالث للفن التشكيلي في بغداد

بغداد / عباس سليم الخفاجي/

لمد جسور التعاون الثقافي والفني المشترك بين جمهورية مصر العربية والعراق، افتتح اليوم الاثنين 2 أب 2021 معرض الملتقى الدولي الثالث للفن التشكيلي تحت عنوان “النيل يعانق بغداد” وعلى قاعات عرض دائرة الفنون العامة التابعة لوزارة الثقافة والسياحة والآثار.
وتميزت الأعمال التشكيلية المشاركة بألوانها الزاهية ومدارسها المختلفة، وتوزعت لــ 90 فنان منهم 15 تشكيلي مصري و75 فنان عراقي تنوعت أعمالهم بين الرسم بالألوان الزيتية والنحت والفخار، ومن ابرز الفنانين المصريين الضيوف المشاركين .. التشكيلي احمد فتحي ومحسن منصور ووحيد البلقاسي والفنانة وفاء كرم ومنى فتحي والفنانة الدكتورة اميمة أبو النصر، أما الفنانين العراقيين فكان من بينهم التشكيلية أسيل علي الطائي ورجاء بهاء الدين ومها الشمري وسعاد الشمري وجاسم البياتي ونادية العزاوي إضافة لعدد أخر من المتألقين.
وفي كلمة له قال الفنان التشكيلي احمد فتحي سفير الفن المصري ..”إن هذه المشاركة تُعد فريدة من نوعها وستكون بيننا مشاركات مهمة مستقبلاً وفي مقدمتها تبادل الأفواج الفنية بين البلدين الشقيقين مصر والعراق، وقد وجدنا ترحيب كبير من قبل الشعب العراقي المميز بالجود وبالكرم منذ أن حطت طائرتنا في مطار بغداد ولغاية ألان، متمنين للعراق أن ينعم بالخير والسلام ويبقى نبراساً للفن والثقافة”.
ومن جانبها قالت الفنانة التشكيلية أسيل علي الطائي ..”من الجميل والرائع أن نشارك بهذا الملتقى المتميز بين الفن التشكيلي العراقي والمصري، وهدف المشاركة الأساسي هو تلاقح الثقافات والأفكار الفنية بين التشكيليين والاطلاع على أخر المستجدات الفنية، أملين مشاركات أكثر في المستقبل القريب والنهوض بالفن العراقي عامة والتشكيلي خاصة”.
وخُتم المعرض والملتقى أعماله في يومهِ الأول بتوزيع الشهادات والدروع على المشاركين المتميزين من قبل وزير الثقافة والسياحة والآثار وبحضور عدد كبير من رواد ومحبي الفن التشكيلي، إضافة لعدد من القنوات الفضائية ووسائل الإعلام المختلفة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار