الثقافية

المبرقع يحضر افتتاح ملتقى الطاقات للشباب في المملكة المتحدة ويؤكد: الحكومة العراقية ملتزمة بدعم الشباب وايجاد فرص عمل لهم

اكد وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد المبرقع التزام الحكومة العراقية برعاية الطاقات الشبابية وإيجاد فرص عمل لها من خلال وضع الخطط والبرامج الموجهة، انسجاماً مع المنهاج الحكومي.
جاء ذلك خلال حضور السيد الوزير، اليوم السبت، افتتاح ملتقى الطاقات للشباب من أبناء الجالية العراقية في المملكة المتحدة الذي تنظمه السفارة العراقية في لندن بمشاركة مستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة الدكتور أياد بنيان. وأعرب السيد الوزير عن تقديره للجهود المبذولة من قبل سفير العراق في لندن السيد جعفر الصدر لعقد الملتقى، مبينا ان الحكومة منفتحة بشكل كبير على الطاقات الشبابية في الخارج بهدف الاستفادة منها في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، وان وجود جالية عراقية كبيرة في المملكة المتحدة اثمر عن ظهور العديد من الكفاءات بحكم تطور هذا البلد على مستوى العالم.
وأضاف الوزير المبرقع ان ما سمعه من طروحات وافكار و تجارب ناجحة كان قد خاضها عدد من الشباب العراقيين المغتربين ونجحوا فيها باقامة مشاريع مختلفة تدعو للفخر لوجود مثل هؤلاء الشباب المبدعين الذين ينتظر منهم بلدهم الشيء الكثير ليقدموه منوها ان ابناء العراق اصلاء واوفياء لبلدهم اينما حلوا والهجرة لاتعني ابدا ضياع الهوية الاصل وقد لمسنا اعتزازهم الكبير ببلدهم العراق.
ووجه السيد الوزير دعوة للشباب في المهجر للاستثمار في العراق الذي اصبح بيئة ملائمة للاستثمار وجاذبة للمستثمرين حتى يسهموا في بناء العراق.
وتضمن برنامج الملتقى جلسات حوارية اشتملت على محاور مختلفة منها الصحة والتعليم والاستثمار والعمل التطوعي والقطاع المالي والمصرفي والرياضي والشبابي، وعبر الحضور عن شكرهم وتقديرهم لحضور السيد الوزير وتجاوبه معهم وابداء الرغبة الصادقة لفتح افاق المستقبل لهم داخل بلدهم.
وتم خلال اللقاء عرض قصص نجاح لشباب عراقيين في المهجر.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار