الثقافية

الشباب والرياضة تكشف عن مهرجان شبابي كبير في بغداد

اللجنة التحضيرية لمهرجان المنصة الشبابي تعقد اجتماعها الاول لوضع معايير علمية لاختيار الابداعات الشبابية المتميزة

((وان_بغداد))
كشفت وزارة الشباب والرياضة، يوم امس الخميس، عن مهرجان شبابي كبير في بغداد.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، ان ” اللجنة التحضيرية لمهرجان المنصة الشبابي الاول للتميز في وزارة الشباب والرياضة، عقدت اجتماعها الاول برئاسة مستشار الوزارة لشؤون الشباب الدكتور فاضل كردي وعضوية عدد من الاكاديمين بمختلف الاختصاصات العملية والطبية والفنية والهندسية والثقافية على قاعة اجتماعات هيئة الرأي بالمدينة الشبابية، وذلك لوضع معايير علمية مع الجهات ذات العلاقة لاختيار العروض والابتكارات والابداعات الشبابية المتميزة”.

واكد كردي ان” وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض داعم بقوة لمثل هكذا مشاريع هدفها ابراز الطاقات الابداعية للشباب في مجال الابتكار والابداع من اجل دعمها ورعايتها، موضحا ان المهرجان سيكون سنويا للاستفادة من البحوث والدراسات الابداعية لخدمة المجتمع” .

من جانبه قال مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الدكتور فائز طه سالم، ان” اللجنة التحضيرية تتكون من فريق عمل من مختلف الوزارات واستشاريين من مجلسي الوزراء والنواب وان هدف المشروع رعاية المواهب الشبابية المتنوعة والابتكارات الإبداعية” .

وبين عضو اللجنة التحضيرية من جامعة الانبار – كلية الصيدلة الدكتور ياسر مفيد عبد اللطيف ان المشروع فرصة لاستثمار البحوث الإبداعية للشباب من اجل الاستفادة منها في المشاريع التي تخدم المجتمع” .

وتم خلال الاجتماع التطرق الى اهداف المهرجان والرؤى لتطويره وتحديد اوقات استلام واختيار الإعمال المتميزة، ومناقشة من يحق لهم المشاركة في المهرجان، ومفاتحة الوزارات والمحافظات لحث الشباب على المشاركة” . انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار