الثقافية

التوقيع على مذكرة تفاهم لإنتاج أول فيلم مشترك بين إيران وعمان

محمد ابو الجدايل – تم التوقيع على مذكرة تفاهم لإنتاج أول فيلم مشترك بين إيران وعمان من إخراج ياسر أحمدي وإنتاج مشترك بين ياسر أحمدي والمنتج العماني محمد الكندي.
وجرى اجتماع العمل هذا بحضور السيد محمد بن سالم آل سعيد أحد أفراد عائلة السلطنة العمانية في سينما لونار بمسقط وهو أول فيلم إيراني عماني مشترك.
وعقد هذا اللقاء المميز بحضور السفير السوري في مسقط والمستشار الثقافي الإيراني في السفارة الإيرانية في مسقط ورئيس وأعضاء جمعية السينما العمانية وحشد من المنتجين والمخرجين من سلطنة عمان وخارجها.

وصرح المخرج العماني محمد الكندي خلال اللقاء: الفيلم الإيراني العماني المشترك «مبادلة» من إنتاج شركة “سيمرغ خاطر تارا” للأفلام في إيران، وهو أول فيلم روائي طويل لسلطنة عمان، تمثله شركة جلوبال فوكس للإنتاج والتوزيع.
وقال المنتج العماني محمد الكندي عن هذا الفيلم مؤكدا أن العلاقات بين سلطنة عمان وإيران قوية لوجود قواسم مشتركة في مختلف المجالات سيما الفنية والثقافية، متوقعا أن يظهر هذا الفيلم في المهرجانات العالمية ومن ثم يتم عرضه في دول الخليج الفارسي على راسها عمان.

وأشار ياسر أحمدي المخرج عن الجانب الإيراني: أن هذا الفيلم المشترك سيزيد من التعاون الفني والثقافي بين البلدين، خاصة أن سلطنة عمان تعتبر وجهة للسياحة والأعمال الإيرانية لما تتمتع به من قدرات على إنتاج أفلام متميزة في هذا البلد.
وتابع: يسعدني أن يتم إنتاج أول فيلم دولي مشترك على هذا المستوى بين البلدين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار