الثقافية

التربية تختتم جدول أعمال ورشة التعليم إجتياز بالتعاون مع ميرسي كور في أربيل

بعد تحقيق النجاح بإعادة 16 ألف طالب إلى مقاعد الدراسة وزارة التربية تبحث خلال الورشة التدريبية لبرنامج التعليم إجتياز القضاء على “ظاهرة التسرب المدرسي” السُبل الكفيلة بضم أكبر عدد ممكن من المتسربين إلى مقاعد الدراسة وذلك في ختام وزارة التربية أعمال الورشة التدريبية الخاصة ببرنامج التعليم اجتياز / لجنة المهام بالتعاون مع منظمة ميرسي كور في أربيل .

و ذكر المكتب الإعلامي في الوزارة : أن جدول الأعمال الذي تناولته الورشة تضمن التركيز على دور التعليم في تكوين الطالب المتسرب وأساليب جذبه للدراسة من جديد من خلال إحتوائه نفسياً وفكرياً كما تم مناقشة أبرز القضايا العامة التي تعنى بالمتسربين وتأهيلهم بعد وضع دراسة مستفيضة تمكن اللجان المختصة من حل الظاهرة جذرياً .

من جانبهم أعرب القائمون على منظمة ميرسي كور عن شكرهم وامتنانهم الى وزارة التربية في تقديمها التسهيلات اللازمة لتطبيق اهداف المنظمة الداعمة للتعليم .

ومن الجدير بالذكر ان الاجتماع حضره رئيس الجهاز التنفيذي لمحو الأمية الدكتور علاء الحلبوسي ومدير عام العلاقات الثقافية الاستاذ علاء عبد عودة الوائلي ومدير عام تربية ذي قار الاستاذ محمد عبد لفتة وممثل عن وزارة الداخلية والهجرة والمهجرين والمفوضية العليا لحقوق الانسان بالإضافة الى ممثلي عدد من المحافظات .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار