الثقافية

الاعلام الرقمي: جمهور تويتر يتفاعل بكثافة مع هاشتاك #بابل_تراث_عالمي

((وان_بغداد))
رصد مركز الاعلام الرقمي وجود تفاعل واضح وكبير من قبل المغردين في منصات التواصل الاجتماعي، وخصوصا تويتر ، مع وسم بابل تراث عالمي لدرجة تصدره الوسوم الاكثر تداولا بالنسبة للعراق .

واضاف المركز : ان الوسم المكتوب باللغة الانكليزية
‏#Babylon_World_Heritage
والمترجم عن الهاشتاك الاصلي، تصدر ايضا الوسوم الاكثر تداولا، وهو الامر الذي لايحدث كثيرا .

وتابع المركز : ان حملة وزارة الثقافة العراقية ودعوة وزيرها عبد الامير الحمداني عشية مؤتمر باكو لاقت قبولا واسعا لدى جمهور منصات التواصل الاجتماعي في العراق .

واشار الى اهمية توحيد الهاشتگات في الحملات الوطنية على منصات التواصل الاجتماعي لزيادة التفاعل معها واحتلالها صدارة ترند المنطقة الجغرافية وارسال رسائل ايجابية تتعلق بالعراق .

فيما انتقد المركز تغريدات صدرت من جانب مسؤولين كبار بعد اعلان ادارج مدينة بابل على لائحة التراث العالمي، حيث استخدم بعضهم هاشتاكات عديدة بطريقة غير صحيحة، واخرون لم يستخدموا اي هاشتاك للتغريدة، وهو الامر الذي يؤشر على عدم معرفة الطرق الصحيحة للتعامل مع منصات التواصل الاجتماعي، منوهاً ان حساب شبكة الاعلام العراقي على تويتر لم يتطرق للهاشتاك على الاطلاق في يوم اختيار بابل، ولم يضع الهاشتاك الا في اليوم الثاني بعد اختفاء الهاشتاك من الترند .

المركز يجدد دعوته لادارة منصة تويتر، لتخصيص ترند خاص بالعراق اسوة ببلدان العالم وعدم تجاهل جمهور ومستخدمي المنصة في العراق .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار