الثقافية

اعلام الشباب والرياضة يقيم ورشة توظيف التطبيقات تكنولوجيا الاتصال في العمل الصحافي والاعلامي

((وان_بغداد))

اقام قسم الاعلام والاتصال الحكومي في وزارة الشباب والرياضة اليوم الخميس، ٢٣ -٧ – ٢٠٢٠، ورشة صحفية اختصت بتوظيف تطبيقات تكنولوجيا الاتصال في العمل الصحافي والاعلامي، وتستمر على مدى يومين، حاضر فيها مدير قسم الاعلام د. موفق عبد الوهاب نوري، بمشاركة ٧٨ شخصا يمثلون مسؤولي الشعب والوحدات الإعلامية في دوائر الوزارة والمديريات والمنتديات التابعة لها، فضلاً عن عددٍ من المهتمين بالشأن الإعلامي داخل وخارج العراق، وقدمت الورشة عبر المنصة الإلكترونية وتحديدا برنامج fcc.
وتطرق خلالها د. عبد الوهاب إلى صحافة المواطن وتوظيف وسائل الاتصال الاجتماعي في تكوين رسالة اعلامية مهنية، ما ادى الى أحداث تطور ملحوظ في مجال الإعلام ونقل المعلومات حتى عدت السلطة الخامسة، من خلال إتاحة مميزات عدة في عرض الرسالة الإعلامية، واصبح من خلالها المواطن يسهم في صناعة الخبر ويصل إلى مديات أوسع في هذا المجال.
كما استعرض المحاضر جوانب سيتم الحديث عنها يوم غد تتعلق بالنصائح الإرشادية الواجب اتباعها قبل إطلاق اي رسالة اعلامية أو استخدام البث المباشر لحدث ما، عادا الهاتف المحمول وسيلة إعلامية متكاملة لنقل الحدث شرط استخدام عنصر الجذب والتشويق واختيار الموضوع الذي يهم عدد كبير من الناس الى جانب التمكن من أدوات اللغة في عرض الرسالة الإعلامية.
وفي نهاية المحاضرة فتح المجال للحوار من خلال إجابة المحاضر على أسئلة المشاركين تم خلاله مناقشة مستفيضة عن موضوع الورشة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار