الثقافية

اتحاد كتاب العرب يزور القنصل العام للمملكة المغربية بمونتريال كندا

لقد حظي وفد من مكتب الاتحاد الدولي للكتاب العرب بكندا، المكون من :
– الكاتب أحمد بومفتاح، مدير المكتب
-الكاتب الحسن يعقوبي، منسق المكتب
– الكاتبة هناء الرملي، عضوة بالإتحاد الدولي للكتاب العرب
زوال يومه الخميس 09 مارس 2023 باستقبال رسمي من طرف السيد امحمد إفريقيين القنصل العام للمملكة المغربية بمونتريال كندا، تم خلاله إحاطة السيد القنصل العام بخبر تأسيس مكتب فرع للاتحاد الدولي للكتاب العرب في كندا، والذي يضم العديد من الكتاب العرب من أصول مختلفة في كندا.
كما قدم السيد بومفتاح تعريف بالاتحاد وأهدافه.
رحب السيد القنصل العام وبارك بالاتحاد الذي سيمثل الكتاب العرب بالديار الكندية بجميع أطيافهم . كما أنه جعل رهن إشارة المكتب التعاون المشترك مع المركز الثقافي المغربي دار المغرب بمونتريال والشروع في وضع خطة لإقامة العديد من البرامج الثقافية والتوعوية لأسر الجالية العربية بالديار الكندية.
في الختام، أهديت للسيد القنصل العام نسخ من كتب الكاتبة هناء الرملي والكاتب الحسن يعقوبي.

بدعوة من السيدة هدى زموري مديرة المركز الثقافي المغربي دار المغرب بمونتريال كندا لحضور عرض اللوحات التشكيلية للمرأة يوم 08 مارس، اليوم العالمي للمرأة، مثل السيد أحمد بومفتاح مكتب الاتحاد الدولي للكتاب العرب بكندا.
عرض ثقافي فني متميز أظهر القدرات الابداعية للمرأة.
من بين السيدات التي تم الحديث معهم خلال هذه المناسبة، السيدة وسيلة التازي رئيسة جمعية Mémoire et Dialogue وكذا السيد Avraham Elarar حيث كلمتها عن مكتب الاتحاد الدولي للكتاب العرب بكندا وعن أهدافه ورؤيته المستقبلية. كما اقترحت عليها العمل على بروتوكول تعاون.
السيدة وسيلة رحبت بالفكرة. حيث أنها قررت النظر في المبادرة بتعاون في ذلك مع السيدة هدى زموري مديرة المركز الثقافي المغربي دار المغرب بمونتريال كندا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار