الثقافية

أغنية خادشة تقود مطربة ليبية شهيرة إلى السجن

تعرضت الفنانة الشعبية فاطمة الطرابلسية، المعروفة باسم “الحمصة”، للإعتقال من قِبَل السلطات الأمنية في ليبيا بعد انتشار مقطع فيديو لها تؤدي فيه أغنية أثارت جدلاً في المجتمع الليبي، وصفت بأنها “غير أخلاقية وتشجع على الفساد”.
وأكد جهاز دعم الاستقرار، التابع لوزارة الداخلية، أنه تم ضبط الفنانة المعروفة بـ “الحمصة” بتهمة خدش الحياء، وذلك “تحسباً للمحافظة على القيم والأخلاق الحميدة التي تميز المجتمع الليبي”.
وأكد الجهاز أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد الفنانة بناءً على ارتكابها جريمة ذات طابع جنائي.
وأثار هذا الحادث غضباً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي في ليبيا خلال الساعات الأخيرة، بعدما تم تداول مقطع فيديو للفنانة فاطمة الطرابلسية وهي تغني وترقص في إحدى حفلات الزواج على أغنية يرونها الليبيون مشجعة للفساد الأخلاقي وتحث على الخيانة الزوجية والعلاقات غير المشروعة وتدعو إلى تفكك الأسرة.
وعبرت الناشطة عزة الرايس عن استيائها من كلمات الأغنية، معتبرة أنها خطيرة حيث تشجع الفنانة المراهقات على السلوك الغير لائق والفساد بشكل كبير. وطالبت بضرورة اعتقالها ومحاكمتها.
من جانبه، أعرب الناشط رضا قمودي عن رأيه بأنه يجب أن تحتجز الفنانة في السجن وتدفع غرامة مالية، ويجب أن تتوقف عن الغناء وتوقف عضويتها في نقابة الفنانين. واعتبر أن الفن الليبي لم يصل إلى حد الانحطاط الذي توصلت إليه تلك الأغنية.
يجدر بالذكر أن الفنانة فاطمة الطرابلسية اعتقلت سابقًا في عام 2017 من قبل جهاز الردع أثناء قيادتها لسيارتها على طريق الشط في العاصمة طرابلس، بتهمة حيازة مواد ممنوعة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار