تقارير وتحقيقات

معلومات مدهشة وغريبة عن الضباع صائدون ماكريين وإناثهم لها عضو ذكري

الضباع هي واحدة من أكثر الحيوانات المفترسة التي يساء فهمها في العالم ، وكثيرا ما يثار حولها الكثير من المعلومات الغير دقيقة كعظامه التي تستخدم في السحر بعد طحنها وجلوده التي لاتخترقها أجهزة الكشف عن المخدرات حال اخفائها بين طيات جلوده .

الضباع تمتلك سمعة بأنهم حيوانات شريرة ، قد لا يكون هناك مخلوق أفريقي آخر يساء فهمه أكثر من الضبع فيقال عنهم أنهم زبالون قبيحون ، وصيادون كسولون لأنهم يأكلون الجيف، ولهم أصوات شيطانية ماكرة ولكن في الحقيقة التي يجب أن تُقال ، الضبع المرقط هو واحد من أروع الحيوانات المفترسة الأفريقية ومن أكثر الثدييات ذكاء.

حقائق مذهلة عن الضباع من مراسم الترحيب والإحتفالات الغريبة ، و رعايتهم للصغار ، إلي “القضيب الذكري” الأنثوي ، و ولادة الضبع عن طريق القضيب! هناك بعض الحقائق الشيقة عن الضباع التي ستذهلك وربما تسمع بها لأول مرة .

لماذا الضبع المرقط أحد أروع الحيوانات المفترسة الأفريقية معلومات مدهشة وغريبة عن الضباع

1) القضيب الذكري للإناث :

تسمى مجموعة الضباع عشيرة الضباع ، وليس مجموعة الضباع. ومجتمع الضبع هو مجتمع أمومي ، وذلك لأن النساء هن المسؤولات ، هم أكثر قوة ، وأكثر عدوانية من الذكور و يتحكمن في كل شئ داخل العشيرة .

الإناث أكبر وأكثر عدوانية من الذكور بسبب زيادة مستويات هرمون التستوستيرون ( أعلى في بعض الأحيان من الذكور ) النساء تتحكم في كل جانب من جوانب الحياة الإجتماعية داخل العشيرة.

أحد الأسباب الثانوية لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون هو وجود القضيب الكاذب عند الإناث. يكاد لا يمكن تمييز الأعضاء التناسلية الأنثوية للضبع عن الذكر حتى سن البلوغ. حتى الشفرين المهبليين يندمجان ، ويشكلان التكيّس الكاذب.

أنثى الضبع الناضجة جنسياً (الأعضاء التناسلية الأنثوية للضبع ، القضيب الكاذب )

ولادة الضبع المرقط .. عن طريق القضيب؟

إن وجود هذا البظر الممتد (البظر الكاذب) يجعل التكاثر في الضبع المرقط فريدًا. خلال فترة البلوغ ، يندمج المهبل مع قناة مجرى البول لتشكيل مجرى بول تناسلي مشترك يخرج من خلال القضيب الكاذب.

مع النضج الجنسي تتوسع فتحة مجرى البول إلى حوالي 15 ملم ، في وقت الولادة ، ينقبض القضيب وتظهر الأشبال تمزق أو تمزق الفتحة ، مما يؤدي إلى جرح كبير قد يستغرق أسابيع للشفاء.

2) هل هو كلب أم قطة :

هل الضباع من الكلاب ؟ هل الضباع قطط ؟ ما هي الضباع؟

على الرغم من أن الضباع تمتلك سمات شبيهة بالكلاب ، إلا أنها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالقطط ، وأقرب إلى الزباد والنمس ، في الواقع ، هم ينتمون إلى عائلتهم Hyaenidae. الأعضاء الآخرون في هذه العائلة هم الضبع المخطط ، الضبع البني والضبع الذئب والرمادي، الضباع من أكثر الحيوانات آكلة اللحوم شيوعًا في إفريقيا وتصنف كمثيلاتها من القطط آكلة اللحوم.

نقلا عن وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار