العربي والدولي

مصادر: التغيير رفضت عرضاً مغرياً من الحزبين الكرديين

((وان – بغداد))
كشفت مصادر كردية مطلعة، ان حركة التغيير رفضت مقترحاً من الاتحاد الوطني الكردستاني، والحزب الديمقراطي الكردستاني، بشأن تأجيل عودتها الى حكومة اقليم كردستان مقابل تأجيل انتخابات برلمان الاقليم المقررة في 30 أيلول الجاري.
وذكرت المصادر في تصريح صحفي ان “المكتبين السياسيين للحزبين عقدا مساء أمس الخميس اجتماعا مع رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني، بعيداً عن وسائل الاعلام”.
وبينت ان “الحزب الديمقراطي كان قد سلم مقترحاً لحركة التغيير خلال آخر اجتماع بينهما هذا الأسبوع، بعودة الحركة الى حكومة اقليم كردستان وبرلمان كردستان، ليتم بعد ذلك تأجيل موعد اجراء انتخابات البرلمان عبر البرلمان وبالتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الاقليم”.
وأشارت المصادر الى، ان “حركة التغيير لم تقبل بذلك المقترح,” لافتة الى ان “المكتبين السياسييين للاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي نقلا موقف حركة التغيير من المقترح الى بارزاني،” مبينة ان “بارزاني شدد على ان الانتخابات ستجري يوم 30 أيلول وهذا هو القرار الأخير”.
ولفتت الى، ان “نتائج اجتماع المكتبين السياسيين مع بارزاني، سُلمت الى الاطراف السياسية المعترضة، وبشكل خاص الى حركة التغيير”.
وكشفت المصادر، ان “حركة التغيير، ستعقد إجتماعاً غداً السبت، لمرشحيها لانتخابات البرلمان، وسيتم بحث الاستعدادات للحملة الانتخابية التي من المقرر ان تنطلق يوم 11 أيلول الجاري”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار