العربي والدولي

درعا.. مقتل عنصرين من “الأمن العسكري” وفشل محاولة اغتيال مطلوبين للنظام

((وان_بغداد))
قتل مسلحون مجهولون، عنصرين من فرع “الأمن العسكري” في محافظة درعا جنوبي سوريا، في الوقت الذي فشلت محاولة استهداف مطلوبين للأجهزة الأمنية في المحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على عنصرين من “الأمن العسكري” ضمن أحياء مدينة نوى بريف درعا الغربي، أمس الجمعة، ما أدى إلى مقتلهما على الفور، وفق موقع “درعا 24” المحلي.

وفي حادثة منفصلة، فشلت محاولة اغتيال مطلوبين لأجهزة النظام الأمنية بريف درعا الشرقي، الليلة الماضية.

وأوضحت مصادر محلية، أن مجهولين استهدفوا مالك الخلايفة وحمزة الغباغبي، في قرية الكرك الشرقي، وهما من ضمن قائمة المطلوبين للأجهزة الأمنية في المنطقة، بحسب موقع “تجمع أحرار حوران” المحلي.

وأضافت المصادر أن الخلايفة والغباغبي يحملان بطاقة تسوية ومصالحة منذ عام 2018، مشيرة إلى أن الخلايفة كان ينتمي، قبل اتفاق “التسوية” في درعا، إلى “هيئة تحرير الشام”، بينما كان الغباغبي عنصراً بفصائل “الجيش السوري الحر”.

وتشهد محافظة درعا عمليات اغتيال متكررة بشكل شبه يومي، وتستهدف قوات النظام وعناصر سابقين بفصائل المعارضة، وتبقى تلك العمليات ضد مجهول.

وكان “مكتب توثيق الشهداء في درعا”، وثّق خلال شهر نيسان (أبريل) الماضي، 67 عملية أو محاولة اغتيال في درعا، أدت إلى مقتل 41 شخصاً، وإصابة 22 آخرين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار