العربي والدولي

خلال مشاركته في اسبوع المناخ.. نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط يؤكد على التزام العراق بحماية المناخ والحفاظ على البيئة

▪️اكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط السيد حيان عبدالغني التزام العراق الى جانب دول العالم بحماية المناخ والحفاظ على البيئة ، وفق برنامج ومشاريع تقليل الانبعاثات الغازية والطاقة المتجددة .
مشدداً على اهمية الوقود الاحفوري ، مصدراً مهماً وأساسياً للطاقة في العالم
جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة الحوارية الاولى لاسبوع المناخ في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا لعام 2023 ، حيث تناولت الجلسة الأولى تعزيز المشاركة الشاملة والاقتصاد الدائري لتحقيق تحولات طاقة عادلة ومنصفة. الى جانب وزراء النفط والطاقة في المملكة العربية السعودية والهند ، ودولة الامارات العربية
وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط السيد حيان عبد الغني ان العراق يعتمد في اقتصاده على الايرادات المتأتية من النفط ، و إن العراق فإنه قد اتخذ خطوات مهمة في التقليل من الانبعاثات والحفاظ على المناخ والبيئة ، ويدعم مشاريع التحول نحو الطاقة المتجددة
، والالتزام بالمعايير والمحددات التي تم إقرارها في هذا الاطار .
وأشار السيد الوزير الى المشاريع الواعدة التي تنفذها الحكومة والوزارة ضمن المنهاج الحكومي لاستثمار الغاز المصاحب وتحويله الى طاقة نظيفة ، اضافة الى مشاريع استثمار الطاقة الشمسية والمتجددة في توليد الطاقة الكهربائية .
وعلى هامش مشاركته في اعمال اسبوع
المناخ التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط بسمو الامير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة في المملكة العربية والسعودية الى جانب عدد من وزراء النفط والطاقة في دول العالم ، وبحث معهم تعزيز التعاون الثنائي وبما يخدم المصالح المشتركة .
ويذكر ان أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واحداً من أربعة أسابيع مناخية إقليمية تنظمها أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي بالتعاون مع شركائها العالميين، ومع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، ومجموعة البنك الدولي.
، يهدف إلى مناقشة القضايا والتحديات والفرص المتعلقة بالتغير المناخي، وإبداء الآراء حولها، جماعياً، بحيث يمكن أخذها في الاعتبار ضمن التقييم العالمي الذي سيجري في المؤتمر الثامن والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، الذي سينعقد أواخر شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار