العربي والدولي

جبهة المقاومة تنفي اقتراب طالبان من السيطرة على بنجشير

((وان_بغداد))
تواصل حركة “طالبان” زحفها العسكري الرامي إلى الاستيلاء على ولاية بنجشير التي لا تزال آخر إقليم في أفغانستان لم يسقط بعد في قبضتها.
 
  
وصرح المتحدث باسم المكتب السياسي لـ”طالبان”، سهيل شاهين، في حديث لوكالة “تاس” الروسية بأن قوات الحركة تسيطر على كافة مناطق بنجشير تقريبا في الوقت الحالي.
بدوره، أعلن المتحدث باسم “طالبان”، الحنفي وردك، على حسابه في “تويتر” اليوم الأحد، أن قوات الحركة تسيطر، حسب آخر المعطيات، على جميع أقضية بنجشير، باستثناء مركز الولاية مدينة بازارك وحي رخة.
وأضاف أن عناصر “طالبان” ينفذون عمليات التطهير حاليا في المناطق التي استولوا عليها، ثم سيتقدمون نحو بازارك ورخة.
بدورها، تصر “جبهة المقاومة الوطنية في أفغانستان” تحت قيادة أحمد مسعود، على تقديم رواية مختلفة جذريا مفادها أن قواتها تمكنت من استدراج مجموعة كبيرة من قوات “طالبان” إلى داخل وادي بنجشير ومحاصرتها هناك والقضاء عليها.
وذكر المتحدث باسم “جبهة المقاومة”، فهيم دشتي، على حسابه في “تويتر” أن قوات المقاومة نجحت في تطهير بنجشير من عناصر “طالبان” بالكامل، مشيرا إلى أن لا أقل من ألف من مسلحي الحركة، والعديد منهم أجانب، وجدوا أنفسهم في كمين، وتم قتلهم أو أسرهم أو استسلموا بأنفسهم.
ويصعب التأكد من صحة إعلانات كل من الطرفين عن مكاسبهما الميدانية في بنجشير، خاصة وأن الولاية تم قطعها عن الاتصالات وخدمة الإنترنت، غير أن وسائل إعلام ومحللين يشيرون إلى أن قوات “جبهة المقاومة” تواجه صعوبات في المعركة.
وأكدت وكالة الإغاثة الإيطالية “إميرجنسي” التي تدير مستشفى في بانجشير أمس السبت أن قوات “طالبان” وصلت إلى قرية عنابة، حيث تدير هذه المنظمة مركزا طبيا للعمليات الجراحية، مشيرة إلى أن العديد من الناس هربوا من قرى داخل الولاية في الأيام الأخيرة.
وذكرت الوكالة أنها تواصل تقديم الخدمات الطبية ولم تتعرض حتى الآن لأي تدخل في أنشطتها.
وأكد مصدر في “جبهة المقاومة” لوكالة “سبوتنيك-أفغانستان” (فرع وكالة “سبوتنيك” الروسية) صحة الأنباء عن وصول عناصر من “طالبان” إلى بازارك ومقر حاكم الولاية، مشددا على أنهما يخضعان حاليا لسيطرة قوات “الجبهة” التي قضت على عدة مجموعات من عناصر “طالبان” في المدينة.
 
“وكالات”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار