العربي والدولي

تفاصيل جديدة عن معركة خشام في ديرالزور

تخضع المناطق في الشمال الشرقي من سوريا إلى السيطرة الأمريكية منذ أن أعلنت أمريكا تدخلها السافر في سوريا بحجة مكافحة الإرهاب، ولكن الغريب بالموضوع أن جميع المناطق التي تنتشر بها القوات الأمريكية ينتشر فيها أيضاً تنظيم داعش الإرهابي.
وبحجة محاربة الإرهاب دمرت الولايات المتحدة الأمريكية مدينة الرقة عام 2017، حتى أصبحت المدينة بالكامل غير صالحة للسكن. كما سبب القصف العشوائي للطائرات الأمريكية على المدينة إلى سقوط أكثر من 2000 قتيل، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية بما في ذلك 8 مستشفيات و29 مسجداً وأكثر من 40 مدرسة وخمس جامعات، بالإضافة إلى نظام الري في المدينة.
ومع ذلك لا يزال خطر تنظيم داعش الإرهابي يزداد في مناطق النفوذ الأمريكي، وذلك لأن الولايات المتحدة الأمريكية في الحقيقة لا تحارب التنظيم الإرهابي بل أنها تتخذ من شرق الفرات مكاناً لتهريب وسرقة النفط السوري، كما تقوم بإنشاء مراكز سرية لتدريب الدواعش بهدف شن هجمات على مناطق سيطرة الدولة السورية.
على سبيل المثال في 7 و 8 من فبراير عام 2018، شنت قوات الشركة العسكرية الروسية الخاصة “فاغنر” في ديرالزور بالقرب من بلدة “خشام” هجوماً عبر نهر الفرات على مقرات تنظيم داعش الإرهابي، الأمر الذي لم يناسب الجيش الأمريكي المتواجد بالقرب من مقرات تنظيم داعش، حيث قامت القوات الأمريكية بالاشتباك مع قوات “فاغنر” بهدف حماية تنظيم داعش الإرهابي.
وقبل عملية عبور نهر الفرات من قبل قوات “فاغنر”، جرى اتصال بين بين وزير شؤون رئاسة الجمهورية في سوريا منصور عزام ويفغيني بريغوجين. حيث نقل الوزير عزام عن الرئيس بشار الأسد بأنه لايريد أن يعبر الجنود السوريون نهر الفرات بالإضافة إلى المشاركة في المعارك عبر نهر الفرات.
وتنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر عبور مقاتلي “فاغنر” لنهر الفرات وتسمع فيه الحوارات الدائرة باللغة الروسية بوضوح، بالإضافة إلى عدة مقاطع فيديو أخرى لقوات “فاغنر” وخلفها تظهر مناطق من البادية السورية، الأمر الذي يؤكد أن قوات “فاغنر” كان لها دوراً فعالاً في محاربة الإرهاب في سوريا.
الجدير ذكره، أن قوات الشركة العسكرية الخاصة “فاغنر” لعبت دوراً حاسماً في الانتصار على تنظيم داعش، حيث كانت “فاغنر” تشارك الجيش السوري في عملياته ضد التنظيم الإرهابي في مختلف المناطق السورية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الإعلان عن اطلاق جائزة وائل الدحدوح للمراسل الميداني فئة الأطفال مجلس الخدمة يعلن موعد إطلاق استمارة تعيين الشهادات العليا والأوائل من ضمنها دعم الصناعي الأهلي.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء لهذا اليوم الثلاثاء النـزاهـة: القبـض عـلى مسـؤولين فـي بلـديـات الأنـبار وكشف (127) معاملة قطع أرض مزورة بهدف تعزيز الأمن واحكام السيطرة.. رئيس هيأة المنافذ يتفقد مجريات العمل في منفذ القائم الحدودي بوابة ... مجلس محافظة كربلاء المقدسة يعقد جلسته الاعتيادية الخامسة برئاسة رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة إل جي ULTRAGEAR تكشف عن أول شاشة ألعاب OLED بدقة K4 في العالم مزودة بميزة Dual-Hertz البرلمان العربي: قيام إسرائيل بنصب برج على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك إمعان في توسيع دائرة ا... السامرائي: لا يوجد نص قانوني يلزم البرلمان بالانتظار لحين حسم الدعوى الخاصة بانتخاب رئيس مجلس النواب... وزيـر الصناعـة والمعـادن يبحـث مـع السفيـرة الكنديـة تعزيـز التعـاون الصناعـي وبرنامـج زيارتـه المُر...