الثقافيةالعربي والدولي

بـ’الخطأ’.. ’ميتا’ تطلق تطبيقها المنافس لـ’تويتر’ على متجر جوجل

نشرت شركة “ميتا”، عن طريق الخطأ تطبيقها المنتظر Threads المنافس لتويتر، على متجر جوجل للتطبيقات، ولكنها سرعان ما حذفته.
  
 
وقال المطور أليساندرو بالوزي على تويتر، إن صفحة “ثريدز” على متجر جوجل احتوت على لقطات شاشة من داخل التطبيق تعرض بعض عناصر واجهة الاستخدام، ومنها تسجيل الدخول باستخدام حساب إنستجرام، وقائمة الحسابات التي يتابعها المستخدم من شبكة الصور الاجتماعية، حتى يتمكن من اختيار من يتابعه على التطبيق الجديد.
 
ويتشابه تصميم التطبيق الجديد كثيراً مع منصة التغريدات تويتر في ما يتعلق بكتابة منشور جديد إذ يظهر أسفل مربع الكتابة عدد الأحرف، والسماح بإرفاق الصور والفيديوهات مع المنشور.
 
وعند عرض المنشورات تظهر أزرار مختلفة بأيقونات مألوفة لإبداء الإعجاب وإعادة النشر والتعليق، كما تظهر صور المستخدمين الشخصية على هيئة دوائر صغيرة، وتتشابه علامات توثيق الحسابات مع شكلها على إنستجرام وتويتر.
 
ويحمل تطبيق “ثريدز” اسماً كودياً داخل الشركة هو “Project 92″، وبدأ تطويره، مطلع يناير الماضي، بحسب موقع “ذا فيرج”.
 
وقال كريس كوكس، كبير مسؤولي المنتجات في “ميتا”، خلال اجتماع مع الموظفين لاستعراض تصميم واجهة التبطيق لأول مرة: “سمعنا من المبدعين والشخصيات العامة المهتمين بالحصول على منصة يتم تشغيلها بعقلانية”.
 
ولم تعلن الشركة عن موعد محدد لإصدار التطبيق، ولكن ظهوره على متجر “جوجل بلاي” يعني على الأرجح أن الإصدار أصبح وشيكاً.
 
وعلق إيلون ماسك، مالك منصة تويتر، على تقارير تتعلق بالتطبيق المنافس لمنصته، بأن دعا مارك زوكربرج، مؤسس ومدير “ميتا”، إلى مباراة مصارعة بينهما، وقبل زوكربرج الدعوة، لكن حتى الآن لم يتضح ما إذا كانت المباراة ستقام أم لا.
 
وأثار التطبيق غضب بعض المشرفين والمديرين في شبكة “ماستودون” الاجتماعية، بعد تسريب بعض المعلومات عن عقد اجتماع سري بين بعض مديري المنصة الاجتماعية وإدارة “ميتا”، شهد اشتراط مديري “ميتا” ضرورة توقيع مشرفي ماستودون على اتفاقية عدم إفصاح.
 
“الشرق”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار