العربي والدولي

امريكا تعلن استهداف مقرات كتائب حزب الله والنجباء في العراق والحصيلة الاولية اصابة 20 عنصرا امنيا عراقياََ

أعلن البيت الأبيض، أن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن وجّه بشن ضربات جوية على ثلاثة مواقع تابعة لكتائب حزب الله والجماعات التابعة لها في العراق، وذلك رداً على الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية في اربيل واسفر عن اصابة ثلاثة جنود أمريكيين.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أطلع الرئيس بايدن في اتصال هاتفي بعد ظهر الاثنين، على الحادث، وتم تقديم عدة خيارات للرئيس، وأمر بايدن بشن الضربات خلال تلك المكالمة.

وأضاف البيت الأبيض أيضا أن الضربات ركزت على “أنشطة الطائرات بدون طيار”، وأوضح أن الجماعات التابعة لكتائب حزب الله العراقي ركزت بشكل خاص على أنشطة الطائرات بدون طيار.

ووقعت الضربة على منشآت كتائب حزب الله في الساعة 8:45 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وفقا للقيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM).

وقالت القيادة المركزية الأمريكية أيضا في بيان، مساء الاثنين، إن “التقييمات الأولية” تظهر أن الضربات التي أمر بها الرئيس “على الأرجح قتلت عددا من مقاتلي كتائب حزب الله ودمرت المنشآت المستهدفة”. وأضافت القيادة المركزية الأمريكية أنها لا تعتقد في الوقت الحالي أن أي مدنيين “تأثروا” بالهجوم.

ووصف أوستن الضربات التي أمر بها الرئيس بايدن بأنها “ضرورية ومتناسبة”، وذلك في بيان صدر، ليلة الاثنين.

وقال أوستن: “اليوم، وبناء على توجيهات الرئيس بايدن، أجرت القوات العسكرية الأمريكية العمليات اللازمة والضرورية، وشنت ضربات متناسبة على ثلاث منشآت تستخدمها كتائب حزب الله، والجماعات التابعة لها في العراق”.

قالت مصادر أمنية متطابقة، يوم إن الطائرات الأمريكية الحربية شنّت ضربات جوية استهدفت بها مقرات تابعة للحشد الشعبي وسط محافظة بابل.

وذكرت المصادر، إن نحو 20 مقاتلاً من الحشد أُصيبوا بجروح جراء القصف الذي استهدف تلك المقرات في منطقة “الجزائر” التابعة لمدينة الحلة وسط بابل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار