العربي والدولي

امرأة تضرم النار داخل مركز اقتراع بموسكو في انتخابات الرئاسة “فيديو

الجمعة 15 مارس, 2024

أشعلت امرأة النار في عازل داخل مركز اقتراع في جنوب موسكو، الجمعة، في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، وفق ما أفادت وسائل إعلام روسية رسمية ومستقلة.

وأوردت وكالة “ريا نوفوستي” للأنباء أن “امرأة أشعلت النار في عازل” داخل أحد مراكز الاقتراع في العاصمة فيما نشرت وكالة “سوتا” المستقلة مقطع فيديو يظهر امرأة تتجه نحو عازل قبل أن تخرج من ورائه بهدوء بينما كانت النيران تشتعل فيه، قائلة إن الحادث وقع في منطقة مارينو في جنوب العاصمة.

وتوجه الروس إلى مراكز الاقتراع، الجمعة، للمشاركة في انتخابات رئاسية تمتد ثلاثة أيام، ستمنح فلاديمير بوتين، بحكم الأمر الواقع وغياب أي معارضة، ولاية جديدة، في وقت تكثّف أوكرانيا هجماتها نحو مناطق روسية بعد عامين على غزو موسكو لأراضيها.


وفتحت أولى مراكز الاقتراع عند الثامنة صباح الجمعة في شبه جزيرة كامتشاتكا وفي توكوتكا في أقصى الشرق الروسي، على أن تغلق الأحد عند الساعة 20,00 بالتوقيت المحلي في جيب كالينينغراد الروسي الواقع داخل الاتحاد الأوروبي.

وعند السادسة صباحا بتوقيت غرينيتش، كانت مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها في عموم روسيا التي تتوزع أنحاؤها على 11 منطقة زمنية مختلفة.

ويستمر الاقتراع ثلاثة أيام، وقبيل بدء التصويت، حثّ بوتين مواطنيه على عدم “الانحراف عن المسار” والتصويت في هذه “الفترة الصعبة”، في إشارة إلى تداعيات غزو أوكرانيا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار