الثقافيةالعربي والدولي

العشاء في الظلام في باب القصر بابوظبي تجربة فريدة من نوعها

خوض تجربة “العشاء في الظلام” تتطلب المزيد من الجرأة للضيوف لاسيما وأن تناول الطعام في مكان مظلم تماماً هو امر غير مألوف في الحياة اليومية . غير ان فريق العاملين في مطعم ” فريش بيزل ” بفندق باب القصر المطل على كورنيش ابوظبي يؤكدون لضيوفهم ان العشاء في الظلام الدامس هو تجربة فريدة من نوعها تهدف إلى تحسين حواس الذوق والشم واللمس لدى الانسان حينما لايرى طعامه .
فقبل الاستعداد للعشاء في الظلام يقسم ضيوف المطعم لمجموعات ، كل منها تدخل الغرفة السوداء في صف واحد، إذ يمسك كل فرد بكتف الواقف أمامه، ويقود المجموعة نادل مزود بنظارات خاصة بالرؤية الليلية .
ويقدم الخدمة نادلون مزودون بتلك النظارات , حيث يقدمون اطباقا رئيسية ومقبلات وحلوى لايراها الضيوف وسط الظلام الدامس، وسيحكمون على أطباقهم من واقع طعمها ونكهتها ورائحتها .
ويشهد مطعم “فريش بيزل” الذي بالذكرى الثانية لتأسيسه إقبالا كبيرا من الزوار لتجربة “تناول الطعام في الظلام” ، ويدعو عشاق التجارب الاستثنائية لاستكشاف هذه المغامرة المنعشة للحواس.
ويعد “تناول الطعام في الظلام” أبرز ما يميز مطعم “فريش بيزل”، فهي أولى التجارب الذوقية التي تتيح للضيوف استشعار نكهة الأطباق وملمسها ورائحتها والإحساس الذي تضفيه دون رؤيتها، وتتمثّل بقائمة طعام سرية معدة خصيصًا على يد أمهر الطهاة وتضم وجباتٍ مؤلفة من ثلاث أقسام يتم تناولها في ظلامٍ دامس إلى جانب المشروبات الفاخرة والمشروبات الخاصة بالمطعم.
يقول السيد إلياس سعد، مساعد المدير التنفيذي مسؤول إدارة الأغذية والمشروبات في فندق باب القصر: ” يسعد مطعم “فريش بيزل” التوجه بخالص الشكر والامتنان لضيوفه الذين قدموا له الدعم خلال العامين الماضيين. وسنظل ملتزمين بتخطي الحواجز التقليدية فيما يخص التجارب الذوقية المتميزة، لنقدم لضيوفنا فن التذوق بأنقى أشكاله”.
يُذكر أن فريش بيزل – تناول الطعام في الظلام قد حصد جائزتين مرموقتين منذ افتتاحه، وهما “أكثر مطعم دولي مفضل في أبوظبي” ضمن جوائز مجلة فاكت للتجارب الذوقية المميزة لعام 2022، وجائزة “أكثر مطعم متوسطي مفضل في أبوظبي” لعام 2023 وذلك ضمن جوائز “واتس أون”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار