العربي والدولي

الحكومة الإسرائيلية تقرر إغلاق مكاتب قناة الجزيرة القطرية في إسرائيل

أعلنت إسرائيل، اليوم الجمعة، أنها صادقت على قوانين طوارئ بهدف إغلاق وسائل إعلام وقنوات فضائية بزعم أنها “تستهدف أمن الدولة”، والتي تسمح بإغلاق مكاتب شبكة “الجزيرة” ومنعها من البث داخل أراضيها.
وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، ذكرت وزارة الاتصالات، في بيان، أنه “بموجب تعليمات رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير الاتصالات، شلومو كرعي، وبتأييد من الموساد والشاباك ووزارة الأمن، وموافقة المستشارة القضائية للحكومة، غالي بهاراف ميارا، صادقت الحكومة، اليوم الجمعة، على إيقاف عمل شبكة “الجزيرة”، خلال فترة الحرب على غزة”.
وأضاف البيان أن “إغلاق شبكة “الجزيرة” يأتي في أعقاب تقديم إثبات على أنها تساعد العدو، وتبث دعاية في خدمة “حماس” بالعربية والإنجليزية لمشاهديها في أنحاء العالم، كما أنها تنقل معلومات حساسة إلى أعدائنا”، بحسب البيان.
ونقل البيان عن وزير الاتصالات شلومو كرعي، قوله إن “إسرائيل في حرب، ولن نسمح بأي شكل ببث تقارير تلحق ضررا بأمن الدولة”.
وأضاف أن “القوانين التي صادقت الحكومة عليها الآن ستسمح لنا بإغلاق قنوات، ومصادرة معدات وسحب بطاقة الصحافي، بحق أولئك الذين يستهدفون أمن الدولة خلال الحرب”.
وادعى كرعي أن “تقارير ومراسلي قناة “الجزيرة” يقومون ببث تحريضي ضد إسرائيل، يخدم “حماس” والمنظمات الإرهابية من خلال تقارير دعائية وتشجيع على العنف ضد إسرائيل”.
ووفقا للتقارير الإسرائيلية، سيطرح إغلاق شبكة “الجزيرة”، خلال الاجتماع القريب للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، وبعد مصادقة الكابينيت، سيوقّع كرعي على أمر وقف البث من إسرائيل، الذي سيخرج إلى حيز التنفيذ فورا”.انتهى29/ح

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار