العربي والدولي

الإعلان عن زيارة مرتقبة لأردوغان الى بغداد

اعلن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، انجاز فحص اكثر من الف كيلو متر من التربة الخاصة بطريق التنمية الدولي، فيما كشف السفير التركى عن زيارة مرتقبة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى العراق.

وذكر بيان لمكتب السعداوي تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية انه “استقبل السفير التركي علي رضا كوناي ومدير عام العلاقات لشؤون الاتحاد الاوروبي بوراك ايكان، وبحضور عدد من المسؤولين الاتراك.
وأضاف ان “الاواصر التي تجمعنا مع الجانب التركي متجذرة ومهمة جدا، وكانت زيارتنا الى تركيا مهمة جدا، حيث تم من خلالها رسم خارطة طريق التنمية، وعززنا آلية التواصل بيننا وبين الجانب التركي”.

وتابع، ان “طريق التنمية يحظى باهتمام دولي وعالمي”، مشيرا الى ان “زيارتكم مهمة لمحافظة البصرة للاطلاع على مراحل انجاز ميناء الفاو وطريق التنمية ستكون مهمة، كي نثبت للجميع ان هذا المشروع هو حقيقة واقعة، كون المشروع حاليا وصل الى (1000 كم) في مرحلة فحوصات التربة،كما اننا يهمنا أن نستفيد من تجارب الجانب التركي في مشاريع الفاو وطريق التنمية”.

بدوره، أكد علي رضا كوناي، أن “مشروع طريق التنمية اخذ حيزا مهما من علاقتنا الإيجابية بين البلدين”، مشيرا الى ان هناك زيارة مرتقبة للرئيس لاردوغان الى العراق، والتي ستشكل “نقطة تحول” في العمل والعلاقات بين البلدين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار