العربي والدولي

إلغاء إجراءات فحص فيروس كورونا للمسافرين بين العراق وإيران

((وان_بغداد))

أعلنت وزارة خارجية جمهورية إيران الإسلامية، اليوم الاثنين، عن إلغاء إجراءات فحص فيروس كورونا للمسافرين بين العراق وإيران.
وذكر بيان لإعلام وزارة خارجية جمهورية إيران الإسلامية، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، (7 فبراير 2022)، أن “موافقة الحكومة بإلغاء الحاجة إلى تقديم شهادة اختبار PCR للمواطنين الإيرانيين عند مغادرتهم العراق ، يحترم العراق إعادة الرسالة رقم 3198 بتاريخ 27/09/1400 بشأن الاتفاق على إزالة اختبار كورونا للمواطنين العراقيين صورة رقم 1063211 بتاريخ 14/11/1400 من سفارة جمهورية إيران الإسلامية في بغداد بشأن اتفاق وزارة الصحة والبيئة في جمهورية العراق بشأن إلغاء الحاجة إلى مرفق اختبار PCR لمواطني جمهورية إيران الإسلامية عند مغادرة العراق.

وأوضحت الوزارة من خلال البيان، انه يرجى توجيه السلطات الصحية الموجودة في نقاط دخول البلاد وكذلك منظمة الطيران في جمهورية إيران الإسلامية لإبلاغ المسؤولين الصحيين الموجودين في نقاط الدخول إلى البلاد لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.
الجدير بالذكر أنه وفقًا لاتفاقية التعاون المشترك بين وزارتي الصحة في البلدين ، سيتم اختبار الأشخاص الذين يعانون من الشبهة والأعراض للكشف عن كورونا مجانًا عند منافذ الدخول بالدولة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار