الاقتصادية

رئيس الإتحاد العام يطالب الكاظمي شخصياً بإنصاف الفلاح ودعم القطاع الزراعي

أريج الصفار..

طالب السيد حسن نصيف التميمي رئيس الإتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق السيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي بإنصاف الفلاح ودعم القطاع الزراعي العراقي .

وذلك خلال اللقاء الذي جرى ضمن فعاليات المؤتمر الإقليمي السادس والثلاثون لإقليم الشرق الادنى وشمال افريقيا لدى منظمة الأمم المتحدة للاغذية والزراعة (FAO) والذي عقد اليوم الأثنين في فندق الرشيد ببغداد.

وطالب السيد رئيس الإتحاد من السيد الكاظمي عقد اجتماع زراعي مع رئاسة الوزراء بوجود الوزارات المعنية والجمعيات الفلاحية وذوي الاختصاص والخبرة لوضع حد للحرب العلنية التي يتعرض لها الفلاح .

و ناقش السيد رئيس الإتحاد مع السيد الكاظمي اهم المشاكل التي تواجه الفلاح وعلى رأسها الدعاوى التي رفعها الاتحاد العام ضد وزير الموارد المائية ومشكلة شح المياه وتقليص الخطة الزراعية التي أدت الى تقليل الأنتاج الزراعي والحيواني .

كما طالب بزيادة كمية سماد الداب الضئيلة والغير فعالة الموزعة للفلاحين وزيادة اسعار الحنطة العراقية لتتماشى وتساير الزيادة الحاصلة في اسعار الحنطة العالمية .

وشدد التميمي بمطالبته بمستحقات الفلاحين والمزارعين المتأخرة محملاً وزارة المالية والتجارة والزراعة والموارد المائية مسؤولية تدهور القطاع الزراعي العراقي وتهديد الامن الغذائي الوطني.

فيما ابد السيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي تعاونه الكامل مع الفلاح واثنى على عمل رئاسة الإتحاد وصوتها الصادح للمطالبة بالحقوق مع التأكييد على تحديد موعد عقد إجتماع زراعي موسع في رئاسة الوزراء بحضور الجمعيات الفلاحية لوضع الحلول الناجعة والقطعية لكل هذه المعوقات .

من الجدير بالذكر ان فعاليات مؤتمر منظمة الامم المتحدة للغذاء والزراعة ستستمر الى يوم غد بحضور عدد كبير من المسؤولين والشخصيات المهمة والمهتمين بالشأن الزراعي .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار