العربي والدولي

أوغلو: أربيل أدركت خطأها بعد الاستفتاء وتريد التقرب لأنقرة

((وان – بغداد))
شدد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، على أن جميع المناطق التي يوجد فيها تنظيم {ي ب ك/ بي كا كا} الإرهابي، هو “هدف مشروع لتركيا”.

ونقلت وكالة الاناضول التركية عن إوغلو قوله ان “قول الرئيس رجب طيب أردوغان {يمكن أن نهاجم ذات ليلة على حين غرة}، ينطبق على مناطق سنجار، وجبل قنديل {في العراق}، وأي مكان آخر يوجد فيه عناصر تنظيم {ي ب ك/ بي كا كا} الإرهابي”.

وأكد، أن أنقرة ستهاجم أي مكان يتواجد فيه حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة إرهابياً.

ولفت أن “أربيل أدركت خطأها بعد استفتاء {الانفصال} وتريد أن تتقرّب من أنقرة”.

وأشار اوغلو “كنا قد توصلنا مع وزير خارجية أمريكا السابق ريكس تيلرسون إلى تفاهم حول خريطة طريق تنص على بدء العمل بالإدارات المحليّة في منبج ومن ثم الانتقال إلى المدن في شرق الفرات”.

ورفض جاويش أوغلو التقارير عن حدوث أعمال نهب وسرقة في عفرين السورية، وقال: “لا يمكن لقواتنا المسلحة وعناصر الجيش السوري الحر أن يكونا مثل {بي كا كا}، لا نسمح بحدوث هذا الأمر”.

ولدى سؤاله عن مستقبل مدينة منبج السورية، أوضح أن “التركيبة السكانية لمنبج ستحدد طبيعة إدارة شؤون المدينة وأمنها، بعد خروج تنظيم {ي ب ك} الإرهابي منها”.

وأكد أنه سيتوجب القضاء على إرهابيي تنظيم {ي ب ك/ بي كا كا} بمنبج، في حال لم يتم تطبيق خطة خروجهم من المدينة {التي تفاهم عليها الجانبان التركي والأمريكي في وقت سابق}” كاشفا ان “الرئيس التركي رجب طيب إردوغان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيجريان اتصالا هاتفيا اليوم”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار