الرياضية

وزير الشباب والرياضة يرعى مباراة استعراضية بين سفينة الثقافة والأمل وجامعة البصرة

أقيمت على أديم أستاد الفيحاء في البصرة مساء أمس الاحد، مباراة استعراضية بين فريق سفينة الثقافة والأمل ( logos hope ) وفريق جامعة البصرة، برعاية مباشرة من وزير الشباب والرياضة “أحمد المبرقع”، وبحضور ممثل الوزارة مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الدكتور فائز طه سالم، مقدماً بدوره درع الوزارة إلى ملاك السفينة

ورحب “سالم” بملاك السفينة، وأعرب عن شكره لهذه الزيارة، مؤكداً أن العراق هو مهد الحضارات والأديان، ومن هذه الارض انطلقت الكتابة، لتنير العالم بالمعرفة، والحب، والحياة، والأمل.

وأشار الى ان وزارة الشباب والرياضة متمثلةً بمعالي الوزير، قد أولت هذا الحدث التاريخي اهتماماً كبيراً، ليظهر العراق بأبهى صورة أمام هذا التجمع من الدول.

من جانبه قدم السيد روني البرت مدير السفينة شكره لمعالي الوزير، على حسن التنظيم والاستقبال في استاد الفيحاء، مؤكداً أنها رسالة سلام يبعثها العراق إلى كل العالم، ليثبت أنه من مصاف الدول في الحركة الثقافية والفنية والرياضية.

وقد رست السفينة logos hope ، يوم 26/3 على ضفاف شط العرب، محملة بأكثر من 5000 كتاب، و370 ناشط من 100 دولة، ويتكلمون 70 لغة، إذ يقومون بنشر ثقافات العالم وينقلونها إلى العالم أجمع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار