الرياضية

نجم كروي يشخص نقطة ضعف إيران والمطلوب من المنتخب الوطني

((وان – بغداد))
شخص نجم كروي عراقي نقطة ضعف المنتخب الإيراني قبل موقعته مع العراق غداً الأربعاء، في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات الجولة الرابعة ببطولة كأس آسيا المقامة في دولة الإمارات.
وقال أحمد خضير وهو لاعب دولي سابق ، “لدى المنتخب العراقي طاقات يمكن امتدادها لابطال كأس آسيا 2007، نوعاً وكماً” مشيرا الى ان “المنتخب الوطني له اعداد مثالي والكرة اليوم في ملعب المدرب كاتانيتش لذا نطالب باستقراء الواقعية قبل اللقاء مع الخصم”.
وأضاف “مانملكه من لاعبين ونوعيتهم يمكننا من اللعب بمهاجمين أثنين وتحقيق غلة من الأهداف المطلوبة” مؤكداً “يجب ان يكون برنامج غعداد المنتخب ممنهج ويبدا من مرحلة الأشبال الى الفريق الأول كما معمول به في الأندية الاوروبية واعتقد ان هذه الثقافة مزروعة في الفرق العراقية والمنتخب بحاجة الى مدير فني أجنبي لتغيير طريقة اللعب”.
وشدد خضير على، ان “مباراتنا مع إيران قابلة لكل التوقعات إضافة للامور الفنية داخل الملعب يجب النظر للامور الفنية فاللعب بالمهاجمين سيرجع اكثر عدد من الأهداف”.
وتابع ان “المنتخب الإيراني يفتقر للهجوم عكس العراق الذي فيه وفرة من المهاجمين وعلى منتخبنا اللعب بأسلوب هجومي امام إيران فصدارة المنتخب الوطني للمجموعات يجعله في مأمن في الدور الـ 8”.
وتابع ان “المنتخب الإيراني يعيش الآن أيام مجده ولديه استقرار فني ولديه دماء جديدة وقدم نفسه بشكل رائع في مباراتين لكن الفارق في التصنيف تمحي الحسابات امام العراق وإيران” لافتا الى ان “أغلب اللاعبين العراقيين يلعبون في الأندية الإيرانية وهو شيء جيد بالنسبة للمنتخب العراقي”.
ونوه الى ان “تصريحات المدرب في بطولة مغلقة ستكون لها تأثير نفسي على الشارع الرياضي وعلى المنتخب أيضاً” مشيرا الى ان “عمل مساعد المدرب احمد خلف مع المنتخب الوطني مبهم لغاية الان”.
وعن دور الفنانين والاعلام في دعم المنتخب الوطني قال اللاعب السابق ان “90% من الفنانين رياضيين وعلاقتهم جيدة بالرياضيين وعلى الحكومة ووزارة الشباب تحفيز الفنانين لدعم المنتخب الوطني”.
وأضاف ان “دعم الفنان والمقاتل وجميع الفئات العراقية تضيف دعما نفسيا وذهنيا يوازي الأمور الفنية للاعب” مؤكدا “كان على المؤسسات الراعية بمعية وزارة الثقافة وشبكة الاعلام ونقيب الفنانين توفير طائرة للفنانين لمؤازرة المنتخب في مشواره الآسيوي”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار