الرياضية

مشرفة اللجنة النسوية في اتحاد الكرة تبحث مع نظيرتها الأردنية سبل الارتقاء بواقع اللعبة

بحثت عُضو المكتب التنفيذيّ في الاتحادِ العراقيّ لكُرةِ القدم مشرفة اللجنة النسويّة الدكتورة “رشا طالب” مع نظيرتها في الاتحادِ الأردنيّ ومديرة الدائرة النسويّة “نسرين الخزاعلة”، سُبلَ تعزيز العلاقة بينهما بهدفِ الارتقاءِ بمُستوى اللعبة، والتعرُّف على العملِ الداخلي لكلا الجانبين.
وأشادت عُضو المكتب التنفيذيّ في اتحاد الكرة بالتطورِ الحاصلِ في الكرةِ النسويّة الأردنيّة، خاصةً أنها حققت قفزاتٍ نوعيةً في الأعوامِ الأخيرة على الأصعدة المختلفة.
وأكدت : إن الدعمَ والرعاية والاهتمام غير المسبوقِ كان له الأثرُ الكبير في التفوقِ الذي حققته كرةُ السيدات في الأردن، إلى جانبِ منح الاستقلاليّة التامة للجنةِ، فضلاً عن توفير الاحتياجاتِ كافة التي من شأنها دعم فرق الأندية والمنتخبات لوجستياً.
من جانبها، شرحت مديرةُ الدائرة النسويّة في الاتحادِ الأردني لكرة القدم “نسرين الخزاعلة” الخطواتَ التي انطلقت منها البذرةُ الأولى للارتقاء بالكرةِ النسويّة في الأردن، حيث ذكرت: إن أهمَّ الخطوات كانت منحَ كل الصلاحيات للجنةِ، والبحث عن القاعدةِ الأساسيّة في المدارس، وتوفير جميع المستلزمات الخاصة بالارتقاءِ باللعبة، وكيفية بناء أجيالٍ كرويةٍ بإقامة منافساتٍ محليةٍ، إضافةً إلى تعظيمِ المنح المُقدمة من قبل الاتحادين الآسيويّ والدولي الخاصة بالكرةِ النسوية.
وحضر اللقاء، الذي أقيمَ في مقرِّ الاتحاد الأردني في العاصمةِ عَمّان، رئيسُ اللجنة النسويّة في اتحاد الكرةِ العراقي الدكتورة “نبراس كامل” ومقرر اللجنة ومدير المنتخبات النسويّة “علي عباس”، ومن الجانبِ الأردنيّ مديرة المنتخبات ومقررة اللجنة النسويّة “سوسن الحساسين”، وعضو اللجنة النسويّة “أيمن الفاعوري”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار