الرياضية

مديرا مشروع الحلم يجتمعان مع المدراء الفنيين لفرق الفئات العمرية

((وان_بغداد))

عقد، اليوم الخميس، اجتماعٌ بين المديرِ العامّ لمشروع الحلم في العراق كارلوس رودريغيز و المدير الفنيّ لمشروع الحلم كارلوس كاسال والمدراء الفنيين في الأنديةِ العاملين مع فرق الفئاتِ العمريّة ومراكز الموهبة بمقرّ الاتحاد بحًضور رئيس الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم عدنان درجال وأعضاء الاتحاد غالب الزاملي وأحمد الموسوي ومدرب منتخب الشباب عماد محمد.
وقدم ممثلا لاليغا شرحاً عن آلية عمل وسُبل تحضير فرق الفئات العمريّة ومعدل الأعمار، وزمن التدريب اليومي وطرق اللعب المعتمدة، واستراتيجية المدرب المعتمدة في التدريبِ والتحضير للبطولات.
وقال رئيسُ الاتحاد : إن الاتحادَ يسعى جاهداً لتطويرِ فرق الفئات العمريّة في جميع الأندية، ومشروع الحلم يهدفُ للنهوض بواقع كرتنا واكتشاف المواهب وإعدادها بصورةٍ علميةٍ تتوافق مع متطلباتِ كرة القدم الحديثة.
وأضاف: حضور 7 أنديةٍ من أصل 20 نادياً تلعب في الدوري الممتاز يحتاجُ إلى إعادةٍ ترتيب بأن يكون الحضورُ أكثر في المرات المقبلة لأن مشروع الحلم الخاص بالفئاتِ العمريّة يخدم كرتنا، وأنتم كمدراء فنيين عليكم مسؤوليةٌ كبيرة في تطوير قطاع الشباب بآلية مبتكرةٍ تكون أساساً لنهوض كرتنا .
وبيّن ممثلا لاليغا إنه منذ شهرين يدرسون الفئاتَ العمرية في العراق من خلال المعلومات التي حصلوا عليها من الاتحادِ للبدء بتنفيذ اتفاقية التطوير التي نأمل أن تنعكس بشكلٍ ايجابي على الكرة العراقيّة.
وأشار المديرُ الفني لمشروع الحلم، كارلوس، إلى: إن الأندية في إسبانيا ‏تملك 25 لاعباً فقط في سجلاتهما، وكل نادٍ محدد بعددٍ معينٍ من اللاعبين من أجل أن تكون الخياراتُ أمام بقية المدربين متاحةً لزج اللاعبين المميزين مع فرقهم.
وأوضح: توجد مواهبُ في العراق وعلينا التعاون لاستثمارها بشكلٍ صحيح من خلال تطوير المنهاج والإعداد وتوفير مستلزمات التدريب والعقلية المتفتحة للاهتمام بالشبابِ، ومستقبلاً يكونون مصدرَ تمويل ذاتي للأندية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار