الرياضية

مدرب المنتخب الوطني كاساس: بطولة الأردن مفيدة

عقد، اليوم الخميس، المؤتمرُ الصحفي لمدرب المنتخبِ الوطنيّ خيسوس كاساس، وذلك في فندق ريجنسي بالاس .
وتحدث كاساس عن مشاركةِ منتخبنا الوطنيّ في البطولة الدولية الرباعيّة، وعن التحضير لمواجهة الغد أمام نظيره القطري.
وأشار كاساس في المؤتمر الصحفي إلى أهميةِ بطولة الأردن كونها تأتي قبل شهرٍ من تصفيات كأس العالم، إضافةً إلى مشاركةِ منتخبات مهمة مثل قطر وإيران والأردن.
وعن التحضير لهذه البطولة، أوضح كاساس: إن الإعدادَ كان مشابهاً للمشاركاتِ السابقة من حيث اختيار مجموعة مناسبة من اللاعبين، ومن ثم تحسين بعض الحالات الهجومية والدفاعية.
وعن اختيار التشكيل النهائي لمباراة الغد، أجاب: إنه لغاية الآن لم يطلع أحد على التشكيل النهائي، وإنه قد اختار في ذهنه التشكيلَ باستثناء لاعب واحد ما زلت أفكر بالقرار النهائي لغاية الآن .
وفي سؤالٍ عن عدم الوصول إلى الاستقرار لغاية الآن ، أوضح كاساس: إن العملَ من ناحية الاستقرار هو في اللعب والأسلوب وليس في اختيار الأسماء، ونحن وصلنا الى مرحلة استقرارٍ في فرض أسلوبنا وطريقتنا، والعمل بالنسبة للمنتخب هو ليس مشابهاً لعمل الأندية، نحن في أجندتنا من 35-40 لاعبا نختار منهم الأفضلَ في كل مرحلة، إضافة إلى أننا نعاني من غياب عدة لاعبين مهمين مثل سعد ناطق وزيدان إقبال وكيفن يعقوب وآخرين.
وعن عامل الأفضليةِ للمنتخب الوطنيّ كونه تواجد مبكراً قبل المنتخب القطري في العاصمة عمان ،
أوضح كاساس: إن المنتخبَ القطري هو الآخر كان يستعد في الدوحة، ولا توجد أفضلية على حسابِ فريق آخر.
وعن عدم تواجد بعض الأسماء من اللاعبين المحترفين بالرغم من تواجدهم في المشاركاتِ السابقة، أكد كاساس: إنه متابعٌ لجميع اللاعبين سواء مع أنديتهم أو من خلال ما قدموه من مجهوداتٍ مع المنتخب الوطني، لكن في بعض المراكز يكون هناك أكثر من لاعب جاهز، ونحن لا نستطيع استدعاءَ أكثر من ثلاثة لاعبين في كل مركز.
وأضاف: جميع اللاعبين المتواجدين معنا بما فيهم الجدد سنحاولُ منحهم جميعاً فرصةَ المشاركة، ونتأمل أن تكون المبارياتُ ممتعة لجميع الجماهير والمتابعين .
و عن موضوع غلق التدريبات أو تحديد تصريحات اللاعبين، أجاب كاساس : تدريباتنا كانت مفتوحةً للإعلام ولمدة 15 دقيقة، وبالأمس منحنا بعض اللاعبين الفرصة للحديث مع وسائل الإعلام، وهذا نظامٌ معمول به في كل بلدان العالم، لا يمكن أن تجعل التدريبات مفتوحةً طوال الوقت أمام الإعلام، وخصوصا أن هناك منافسين، وحتى إن كانت البطولات ودية لكننا نريد الفوزَ بكل مشاركة، وأنا أفضل أن يكون اللاعبون في تركيزٍ تامٍ وبعيدون عن الإعلام.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار