الرياضية

لجنة الانضباط تصدر حزمةً من القرارات

عقدت لجنةُ الانضباط في الاتحاد العراقيّ لكرة القدم اجتماعاً لمناقشةِ بعض التقارير، وكما يلي:

# ناقشت اللحنةُ تقرير حكم مباراة ناديي الشرطة والصناعة ضمن منافساتِ دوري الناشئين للموسم الكروي 2022-2023 ، وبعد الاطلاع على الأوليات كافة تبين للجنة وجود تجاوزٍ لفظي من قبل لاعبي نادي الصناعة كل من (حسن جبر وعباس حبيب)، حيث قاما بالتلفظ بألفاظٍ بذيئةٍ على الطاقم التحكيمي أثناء دخولهم إلى الممر المؤدي إلى غرفة تبديل الملابس..
عليه ولكل ما تقدم قررت اللجنة:
– معاقبة لاعبي نادي الصناعة كل من (حسن جبر وعباس حبيب) بالحرمان مباراة واحدة على أن تنفذ هذه العقوبة بعد العقوبة الفنية استناداً لأحكام المادة 51 فقرة 1 من لائحة لجنة الانضباط للموسم 2022 2023
صدر القرار باتفاق الآراء بتاريخ 2023/8/14.

# وناقشت اللجنة تقريرَ مشرف مباراة منتخبي ميسان والبصرة التي جرت ضمن بطولة الجمهوريّة بتاريخ 2023/8/10، وعلى أديم ملعب ميسان الدوليّ، وبعد الاطلاع على الأوليات كافة تبين للجنة وجود تجاوز لفظي من قبل لاعب منتخب میسان (حسن خيري عيدان) تجاه مساعد الحكم الأول، وبعدها نزل أحد مشجعي منتخب ميسان وقام بضربِ لاعب منتخب البصرة (بوكس). كما قام مدرب منتخب میسان (حیدر إبراهيم) بالتهجم على لاعب منتخب البصرة، ونتيجة ذلك حدثت مشاجرة بين لاعب منتخب البصرة (كرار جمعة) ولاعبي منتخب ميسان .. عليه ولكل ما تقدم قررت اللجنة:
1- معاقبة لاعب منتخب ميسان (حسن خيري عيدان) بالحرمان لمباراتين، على أن تنفذ بعد العقوبة الفنية وفق المادة م/51 فقرة 1 من لائحة الانضباط.
2- معاقبة مدرب منتخب میسان (حيدر إبراهيم) بالحرمان من مرافقة الفريق لمباراتين، على أن تنفذ بعد العقوبة الفنية وفق المادة 52/م الفقرة 3 من لائحة الانضباط.
3- معاقبة جمهور منتخب ميسان بالحرمان من دخول الملعب على أرضه المفترضة لمباراة واحدة وفق المادة 5 فقرة 2 من لائحة الانضباط.
4- معاقبة لاعب منتخب البصرة (كرار جمعة) بالحرمان لمباراتين، على أن تنفذ بعد العقوبة الفنية وفق المادة 50 فقرة 5 من لائحة الانضباط.
صدر القرار باتفاق الآراء بتاریخ 2023/8/14.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار