الرياضية

في قرارٍ يتعلق في احداث المجلس الاولمبي الاسيوي .. محكمة لوزان السويسرية ترد دعوى طلال الفهد

ردت محكمة لوزان السويسرية الدعوى التي اقامها الشيخ طلال الفهد بشأن قرار الغاء انتخاباته كرئيس للمجلس الاولمبي الآسيوي (OCA) ..

حيث اشارت المحكمة في اجراءتها الى ان المجلس الاولمبي الاسيوي جزء لايتجزء من الحركة الاولمبية اضافةً الى كونه خاضع للميثاق الاولمبي بما في ذلك مدونة الأخلاقيات للجنة الاولمبية الدولية..

ومن هذا المنطلق ان سمعة الحركة الاولمبية كانت ستتضرر بشكل خطير وهذا ما حَتمَ على لجنة الإخلاقيات التابعة للجنة الاولمبية الدولية وبرر لها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية للجمعية الاولمبية الآسيوية في 8 يوليو من العام 2023 وبوجود العديد من الدلائل ومنها عدم احترام إرشادات وإجراءات الانتخابات الخاصة بالمجلس الاولمبي الآسيوي ..

وبما ان المحكمة لاحظت في حال تطبيق قرار تعليق المجلس الاولمبي الاسيوي سيكون القرار الاكثر قسوة ويحرمه من الدعم المالي لذا ترى المحكمة ان اللجنة الاولمبية الدولية يمكنها تطبيق قرارات اقل صرامة حيث وجدت المحكمة ان اقل التدابير التي اختارت طبيقها وهو قرار عدم الإعتراف بإنتخابات الشيخ طلال الفهد حتى يتم إجراء تعديل كامل لعملية انتخابات المجلس الاولمبي الاسيوي..

تجدر الإشارة الى ان المحكمة قد استندت في هذا القرار الى حقيقة تدخلات الشيخ صباح لدعم انتخاب شقيقه شكلت انتهاكات واضحة وصارخة للوائح الانتخابات الخاصة بالجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الاسيوي..

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار