الرياضية

صفوان عبد الغني: مهمة الاولمبي صعبة امام السعودية ولكنها ليست مستحيلة

أكد المدرب العراقي صفوان عبد الغني أن المنتخب الأولمبي بقيادة الكابتن راضي شنيشل سيخرج بنتيجة إيجابية خلال مواجهة المنتخب السعودي.

وقال عبد الغني في تصريح صحفي تابعته أرض آشور الإخبارية، إن “الكابتن راضي شنيشل سيلجأ إلى أسلوب لعب مختلف عما انتهجه أمام منتخبي تايلند وطاجيكستان، مشيرًا إلى أن نظام اللعب سيبقى ذاته وهو ‘4-2-3-1’، وأغلب لاعبي مباراة طاجيكستان سيكونون موجودين، باستثناء اللاعب منتظر محمد الذي تعرض للإصابة خلال المواجهة الماضية”.

ودعا اللاعبين إلى بذل مجهود أكبر في مباراة السعودية، على اعتبار أن الفريق السعودي أقوى من الفرق التي واجهها العراق مسبقًا، مبينًا أن المباراة تتعلق بالجانبين البدني والفني.

وأشار إلى أن “مواجهة السعودية تعتبر مواجهة حسم ومصيرية وبالتالي فإن الفوز يجب أن يكون شعار الأولمبي، لتجنب حسابات المباريات الأخرى، والمباراة صعبة وتتطلب جهدًا كبيرًا على المستويات كافة”.

وأوضح أن “صدارة المجموعة شيء وارد وليس مستحيلًا، فإذا استطاع العراق التغلب على السعودية بنتيجة 3-0 فسيتصدر الفريق العراقي، داعيًا إلى استغلال مشاكل المنظومة الدفاعية للمنتخب السعودي”.

وسيواجه المنتخب الأولمبي العراقي نظيره السعودي في مواجهة مصيرية على استاد خليفة الدولي عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الإثنين بالتوقيت المحلي في بغداد.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، يليه المنتخب التايلاندي برصيد 3 نقاط متفوقًا على العراق بالمواجهات المباشرة، فيما يستقر منتخب طاجيكستان في المركز الأخير بدون نقاط.

سيناريوهات تأهل المنتخب الأولمبي العراقي:

نستعرض سيناريوهات تأهل العراق إلى ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر، وهي السيناريوهات التي جاءت على النحو التالي:

– فوز العراق على السعودية مقابل تعثر تايلاند أمام طاجيكستان بالتعادل أو الخسارة، ليتأهل العراق متصدرًا للمجموعة.

– تعادل العراق أمام السعودية مقابل خسارة تايلاند أمام طاجيكستان، ليتأهل العراق وصيفًا للمجموعة.

– فوز العراق على السعودية وفوز تايلاند على طاجيكستان، حينها سيتم اللجوء لقاعدة الأهداف لتحديد وصيف المجموعة، على اعتبار أن العراق والسعودية وتايلاند سيكون لديهم نفس النقاط (6 نقاط) ولا يمكن اللجوء إلى المواجهات المباشرة.

– خسارة العراق أمام السعودية وفوز طاجيكستان على تايلاند، حينها سيتم اللجوء لقاعدة الأهداف لتحديد وصيف المجموعة، وذلك لأنه سيكون لدى العراق وطاجيكستان وتايلاند نفس النقاط (3 نقاط) ولا يمكن اللجوء إلى المواجهات المباشرة.

اليوم: الاثنين

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار