الرياضية

سيف سلمان يتوقع مباراة العراق وإيران

((وان – بغداد))
توقع لاعب الطلبة والمنتخب السابق، سيف سلمان، مباراة العراق وإيران يوم الأربعاء المقبل في قمة مباريات الجولة الاخيرة للمجموعة الرابعة ببطولة آسيا المقامة في الإمارات.
وقال سلمان في تصريح صحفي، ان “مباراتنا مع ايران ستكون وفقا لحسابات المدرب وستكون صعبة على العراق وكذلك نارية حتى وان كانت النتيجة محسومة للمنتخب”.
وأضاف ان “جميع لاعبي المنتخب محترفون والمستوى الفني لهم بدأ يتصاعد” مشيرا الى ان “المنتخب لم يلعب سابقاً بأسلوب 5-3-2 وهو أسلوب دفاعي بين نقاط الضعف على المنتخب في العمق”.
وأشار سلمان الى ان “أحمد ابراهيم وعلي فايز من اللاعبين المميزين” لافتا الى ات “البعض تصور ان التبديل في مباراة فيتنام هو من صنع الفوز والحقيقة ان تغيير الأسلوب هو من صنع الفوز”.
وتابع، ان “المنتخب العراقي احترم خصمه اليمني” منوها الى ان “الخلل في مباراة فيتنام تم تأشيره أين والمدرب لم يخطئ لكنه بدأ بأسلوب وتم تصحيحه”.
وأوضح “انا بعيد عن اللقاءات وكنت رافضا لأي لقاء لكن عندما علمت ان لقاء الفرات دعما للمنتخب قبلت به وانا ابن المنتخب سواء كنت مشاركا في التشكيلة او خارجها ففي النهاية هم زملائي”.
وعن مشوار العراق في بطولة آسيا، قال سلمان “التوقع صعب بالوصول الى مستوى معين ولكن المباريات التي خاضها المنتخب يعطي إنطباعاً جيداً وفي تصاعد مستمر واللاعبين العراقيين يحبون اللعب الصعب” مشيرا “ليس لدينا الثقافة الكروية لاحترام الخصم”.
وأكد ان “المنتخب الوطني عليه ضغط المباريات لأهمية البطولة واغلبهم شباب وليس لديهم الخبرة الكافية رغم لعبهم الرائع” منوها الى ان “اللاعب صفاء هادي كان لاعباً متميزاً وقدم مستويات جيدة ولا يحتاج الى خبرة”.
وأستطرد بالقول ان “مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيل ميديا يؤثر بشكل مباشر على معنويات اللاعبين” مؤكدا ان “أغلب لاعبي فريق الطلبة يستحقون تمثيل المنتخب الوطني”.
وقال، ان “الاعمال الفنية تضيف الكثير اللاعبين وحافزاً كبيراً للتأثير على اللعب وانا صورت كليب مع فنان سابق لكن المدرب وحكيم شاكر اعترض على ذلك ولن انسى فضله ابداً”.
وشدد على ان “مبدأ التسقيط واضح في بلدنا والافعال السلبية تحفز الى تقديم الأفضل”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار