الرياضية

رئيس اللجنة الأولمبية يكرّم المصارع البطل مصطفى عبدالباسط ويوعز بمتابعته

((وان_بغداد))

في سياق رعاية الرياضيين المتميزين والوقوف على مستجدات مستوياتهم إستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأستاذ رعد حمودي، بمكتبه صباح اليوم الثلاثاء، المصارع البطل مصطفى عبدالباسط عبدالصمد.
وبعد ترحيبه به، بادر رئيس اللجنة الأولمبية لسؤال المصارع الصاعد عن وزنه وفعاليته وإمكانية إستمراره بتحقيق منجزات قارية ودولية مقبلة.
وإستعرض عبدالباسط منجزه المتحقق الأخير عندما أحرز المركز الثالث في بطولة آسيا بالمصارعة الحرة لوزن 85 كغم وتعرضه لاصابة إثر ذلك.
وأبدى عبدالباسط إستغرابه حيال موقف إتحاد اللعبة منه باهماله وعدم متابعته الأمر الذي إضطره لمعالجة نفسه على حسابه الخاص مبيناً “بانه كان تعرض لعقوبة إتحادية لم تكن منصفة” على حد وصفه.
ولفت المصارع البطل الى “انه كان تفوّق على منافسه الياباني في بطولة آسيا التي أقيمت في شهر نيسان الماضي وهو المصارع ذاته الذي حقق الوسام النحاسي لليابان في أولمبياد طوكيو الأخير”.
من جانبه أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية بما حققه عبدالباسط داعياً المصارع الصاعد الى “ضرورة إبتعاده عن الأزمات والمشاكل وإلتفاته المنقطع الى تدريباته والبطولات التي سيشارك في منافساتها”.
و وجّه حمودي الأمين العام الى ضرورة السعي لادخال المصارع الموهوب في برنامج التضامن الأولمبي لينال تحضيراً لائقاً يمكّنه من الظهور بمستوى ونتائج جيدة على المستويين القاري والدولي.
ولفت حمودي الى “ان واجب اللجنة الأولمبية رعاية جميع الرياضيين وإبداء إهتمام خاص ومكثّف بالموهوبين الذين يمكن ان ينافسوا بشكل جيد في الدورات والبطولات المدرجة في المنهاجين الأولمبيين الآسيوي والدولي بالاضافة لدورتي الألعاب العربية والتضامن الاسلامي بصرف النظر عما تقدمه الاتحادات الوطنية لهم”.
كما أوعز أيضاً الى عضو المكتب التنفيذي السيد عدنان طعيس بضرورة متابعة عبدالباسط، وجميع الرياضيين الموهوبين والمتميزين في كل الاتحادات من اجل رصد المستحق منهم لادخاله بمشروع التضامن الأولمبي.
هذا وحضر اللقاء أعضاء المكتب التنفيذي الدكتور حسين العميدي والدكتورة بيداء كيلان والسيد عدنان طعيس كما حضره أيضاً الأمين العام للجنة الأولمبية السيد هيثم عبدالحميد والأمين المالي السيد أحمد صبري.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار