الرياضية

درجال يستقبل وفداً من رابطة المصارف الخاصة العراقية ويبحث معهم سبل دعم وتأهيل الانشطة والمشاريع الشبابية والرياضية

((وان_بغداد))

إستقبل وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، في مكتبه بـ مقر الوزارة الاربعاء 9-9-2020، وفداً من رابطة المصارف الخاصة العراقية، بحضور مدير عام دائرة الاستثمار والتمويل الذاتي علي شمس الدين، وبحث معهم سبل الإسهام في دعم وتأهيل المشاريع والانشطة الرياضية بشكل عام من قبل القطاع المصرفي.
واكد الوزير “درجال ” خلال الاجتماع، على أهمية إشراك القطاع المصرفي الحكومي والخاص في دعم الانشطة الرياضية والشبابية في ظل محدودية ميزانية الوزارة لا سيما في الظرف الراهن الذي يشهد ازمة إقتصادية عالمية، وذلك عن طريق الرعاية او منح القروض لمشاريع وانشطة مختلفة والاهتمام بالطاقات الشبابية لزجهم في سوق العمل، أو عن طريق الاستثمار في المنتديات الشبابية والاتحادات الرياضية بمختلف اختصاصاتها وانواعها في محافظات العراق كافة، اذ سيسهم ذلك في بناء وتعزيز قدرات هذا القطاع الحيوي والمهم، بالتالي ستنعكس اثاره إيجاباً ويسهم في احتضان الطاقات الشابة وتوفير فرص عمل مختلفة لهم.
وأضاف ” درجال” .: من الضروري جداً مشاركة القطاع الخاص، في تبني المشاريع الشبابية، وتشجيعهم على تنفيذ مشاريع استثمارية مهمة خارج نطاق العمل الحكومي.
من جانبه اشار رئيس الوفد محمد الحنظل إلى إستعداد الرابطة لدعم النشاطات الشبابية والرياضية، فضلاً عن مشاريع وخطط وزارة الشباب والرياضة.
واضاف الحنظل: سيتم وضع الية عمل مبرمجة وخطط مستقبلية مع مصارف القطاع الخاص للإسهام في دعم المنتديات والاتحادات والوزارة بشكل عام.
.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار