الرياضية

إليكم توصيات المؤتمر السنوي الاول للاستثمار الرياضي الذي عقدته وزارة الشباب والرياضة

((وان_بغداد))
تنشر وكالة أرض آشور الإخبارية، اليوم الثلاثاء، توصيات المؤتمر السنوي الاول للاستثمار الرياضي الذي عقدته وزارة الشباب والرياضة :-

۱ – مفاتحة دولة رئيس الوزراء المحترم ليكون الراعي الأول لمشاريع الشباب والرياضة وتقديم الدعم اللامتناهي لمثل تلك المشاريع لأهميتها في واقع المجتمع العراقي.
۲ – ادماج أهداف وزارتنا التي جاءت في قانونها رقم ٢٥ لسنة أهداف المجلس الأعلى للشباب لتنفيذ البرنامج الحكومي في عملية تطوير ورعاية قطاعي الشباب والرياضة وتحقيق الأنجازات . ۳- دعم الوزارة من خلال تشكيلاتها المعنية دائرة الأستثمار والتمويل الذاتي والشركة العامة للأستثمارات الرياضية في مجال تحقيق الأستثمار النزيه والشفاف لرعاية الشباب والرياضة وتعزيز نشاطاتهم.
٤- خلق شراكة حقيقية مع المؤسسات الرياضية الأخرى وعلى رأسها (اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية ، والأتحادات والأندية الرياضية ( لتحقيق الأهداف الوطنية في المجال الرياضي .
٥- نقل التجارب العالمية المتطورة الناجحة ومحاولة اسقاطها على الواقع الشبابي والرياضي في بلدنا العزيز وبما يتلائم مع طبيعة المجتمع.
٦- السعي لبناء مدن شبابية ورياضية متطورة لكافة المحافظات ومنها المدينة الشبابية في شارع فلسطين ومدينة البصرة الرياضية لتكون من الصروح الحيوية والحضارية التي سيذكرها التاريخ.
٧- السعي لتحويل المنظومة الرياضية الى صناعة منتجة وتخفيف العبئ عن كاهل الدولة وتمويل نشاطاتها ذاتيا وذلك لما نعانيه من صيانة واستدامة للمنشآت والملاعب الحالية والمبالغ العالية التي تنفق في هذا المجال جعل هاتين المدينتين أنموذجا يشار له بالبنان للمجالات الشبابية والتعليمية والرياضية والثقافية والسعي لأنجاحه بشتى الوسائل لتحقيق ما يصبوا اليه شبابنا العراقي وذلك لندرة المواقع المناسبة في بغداد والمحافظات لتلك الفعاليات.
۹ – نوصي نجوم الرياضة والأعلام الرياضي بتشجيع أنشاء البنى التحتية الشبابية والرياضية لتسهيل عملية استضافة الأحداث والمهرجانات والبطولات الدولية.
١٠ – لما تقدم أعلاه ندعوا دولة رئيس الوزراء المحترم والسادة الوزراء المحترمين بتخصيص الأراضي المناسبة لتأسيس هذه المنشآت وتسهيل تنفيذ هذه المدن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار