الرياضية

درجال: دوري المحترفين سيقام في الموسم المقبل

أكد رئيس اتحاد كرة القدم السيد عدنان درجال، اليوم الثلاثاء، على أن أعضاءَ المكتب التنفيذيّ للاتحادِ موافقون على إقامةِ دوري المُحترفين في الموسم المقبل.
جاءَ ذلك خلال المؤتمر الصحفيّ الذي أقيمَ اليوم الثلاثاء في مقرّ الاتحاد، ونبين إن الدعمين الجماهيريّ والإعلاميّ اللذين صاحبا خليجي 25 نتمنى أن يستمران في المرحلةِ المُقبلة لتَحقيقِ حلم التأهل إلى كأس العالم المُقبلة.
واوضح درجال في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، إن هذا اللقاءَ بالإعلاميين سيكون منتصفَ كل شهرٍ لتبادل الآراء والأفكارِ ووضوح الرؤى التي هدفها تطوير كرة القدم العراقيّة.
وأشار الى إن إقامةَ دوري المحترفين سيكون في الموسم المُقبل، وسنبرم عقدَ إقامته مع اللاليغا الإسبانيّة في الأيام المُقبلة.
وذكر إن المباراةَ الوديّة مع إيران لم تلغَ، وهناك تواصلٌ مع الجانبِ الإيرانيّ، إذ إننا طلبنا إقامتها في العاصمةِ بغداد، في حين إنهم يطلبونها في طهران، وسيحسم الأمرُ قريباً، وهناك منتخبٌ أوروبيّ يرغبُ بملاقاتنا في بلدهم، وسنحسم الأمورَ قريباً أيضا.
وشدد على الحاجة إلى ثقافةٍ وجهدٍ تكاملي بين اتحادِ الكرة ووسائل الإعلام والأنديةِ لخلق منظومةٍ قادرةٍ على إنجاحِ مشروع دوري المحترفين الذي سيكون برعايةِ اللاليغا الإسبانيّة على وفق عقدٍ يمتد لثلاث سنوات، وسنخلقُ من خلاله فريقَ عملٍ كاملاً، إدارياً وقانونياً، في الفترةِ المُقبلة، وهذا لن يتحققَ إلا بدعمِ ووقوفِ الإعلام إلى جانبنا.
واوضح إن ما تحققَ في خليجي 25 جعلَ الدولةَ بمؤسساتها كافة تدعم الرياضةَ، وهذا ما لمسته من دولةِ رئيس الوزراء “محمد شياع السوداني” والسادة الوزراء ورئاسة الجمهوريّة ومجلس النواب من رغبةٍ حقيقيةٍ لدعم القطاعِ الرياضي.
واضاف إن هناك رؤيةً متكاملةً ومشاريعَ ستطرح على رئيس الوزراء “محمد شياع السوداني” لإيجادِ الدعم لها، وطلب رؤية مستقبليّة لواقع كرةِ القدم العراقيّة، وهو ما سيتحقق قريباً .
ونفت ان يكون هناك حظرٌ على لعب المُنتخباتِ الوطنيّة في ملاعب العراق اذ ان اتحادَ الكرة تعاقدَ لشراء سيارتين لمنظومة ( var) وستصلان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار