الرياضية

خلال زيارته لنادي برشلونة.. وزير الشباب والرياضة يناقش مشروع جيل الكرة 2030 ويطلع على الخبرات الإسبانية في مجال الطب الرياضي

((وان_بغداد))

ناقش الوفد العراقي برئاسة وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، اليوم الاثنين 2-8-2021، مع إدارة نادي برشلونة مشروع وزارة الشباب والرياضة وإتحاد كرة القدم لصناعة جيل كروي لنهائيات كأس العالم 2030 من خلال دعم المواهب والفئات العمرية، فضلًا عن إطلاعه على الخبرات الإسبانية في مجال الطب الرياضي والعلاج الطبيعي.
جاء ذلك خلال زيارة السيد الوزير يرافقه رئيس الهيئة التطبيقية للاتحاد العراقي لكرة القدم اياد بنيان ولقائهما بادارة نادي برشلونة الرياضي في اسبانيا.
وقال السيد الوزير في اتصال هاتفي مع (قسم الاعلام والاتصال الحكومي) من مدينة برشلونة الاسبانية، أن المكلف باستقبال الوفد العراقي، شقيق رئيس نادي برشلونة “لاپورتا”، كان باستقبال الوفد إلى جانب أحد أعضاء إدارة النادي، وتم خلال اللقاء الاطلاع على تجربة اكاديميات نادي برشلونة والبالغ عددها 42 أكاديمية منتشرة في مختلف دول العالم، وضرورة الإفادة من هذه الأكاديميات في العراق، من خلال الحصول على الخبرات والمناهج التدريبية التي تصب في خدمة وتطوير الكرة العراقية.
وأضاف السيد الوزير : تم التباحث مع إدارة برشلونة أيضًا في مشروع وزارة الشباب والرياضة والإتحاد العراقي لكرة القدم لصناعة جيل كروي قادر على التأهل والتنافس في نهائيات كأس العالم 2030، من خلال الإهتمام بالفئات العمرية، فضلًا عن الإطلاع على الخبرات الإسبانية ونادي برشلونة تحديدًا في مجال الطب الرياضي والعلاج الطبيعي لاسيما وان الوزارة ماضية بمشروع إنشاء مستشفى متطور في هذا المجال يتم تشييده في المدينة الشبابية قرب ملعب الشعب الدولي، وسيقدم الخدمات الصحية والعلاجية للرياضيين والمراجعين.
قصي حسن

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار