الرياضية

انضباط اتحاد الكرة تصدر جملة من القرارات

اجتمعت لجنةُ الانضبـاط في الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدَم لمناقشةِ عددٍ من الاعتراضاتِ المُقدمة من قبل بعض الأنديةِ، واتخذت فيها جملةً من القرارات، وكما يلي:

* اجتمعت لجنةُ الانضبـاط لمناقشةِ الاعتراضِ المُقدم من نادي الكهرباء على نادي القوة الجويّة ضمن مبارياتِ بطولة دوري الأشبال لكرةِ القدَم، وذلك لإشراك نادي القوة الجويّة بعضَ اللاعبين خلافاً للتعليماتِ وضوابط لجنةِ المُسابقات، وبعد اطلاعِ اللجنة على تفاصيل الاعتراض في أعلاه تمَّ استدعاءُ اللاعبين المُشار إليهم، وتدقيق الأوراقِ الثبوتيّة وإجراء التحقيق معهم، وتبينَ للجنة أن اللاعب الذي يحملُ الرقمَ (99) (أوريقد فتوح ملوكي) هو خارجُ الضوابط المسموح بها.. عليه قررت اللجنة ما يلي:
1. اعتبار نادي القوة الجويّة لفئةِ الأشبال خاسراً (0-3) أمام نادي الكهرباء، وذلك لإشراكه اللاعب في أعلاه خلافاً للوائحِ وتعليمات نظامِ المسابقة.
2. حرمان لاعب نادي القوة الجويّة (أوريقد فتوح ملوكي) من اللعبِ خمس مبارياتٍ مع غرامةٍ ماليةٍ مقدارها (5000000) خمسة ملايين دينار عراقي استناداً لأحكام المادة 79 / انضباط.

* كما اجتمعت اللجنةُ لمناقشةِ الاعتراض المُقدم من قبل نادي الفتح على نادي الإسكان ضمن مباراتهما لدوري الدرجةِ الثالثة للناشئين، وذلك لإشراك نادي الإسكان لاعبين خلافاً للضوابط والتعليماتِ الصادرة من لجنةِ المسابقات، واطلعت اللجنةُ على تفاصيل الاعتراض في أعلاه وقامت باستدعاءِ اللاعبين المذكورين في اعتراضِ نادي الفتح للحضورِ إلى مقرّ الاتحاد لهذا اليوم الاثنين الموافق (18 / 7 / 2022 )، حيث لم يحضر اللاعبان ولم يقدما أيَ معذرةٍ قانونيّةٍ لعدم الحضورِ.. عليه قررت اللجنة ما يلي:
– اعتبار فريق نادي الإسكان لفئةِ الناشئين خاسراً (0 – 3 ) أمام نادي الفتح، وذلك لمخالفته
ضوابط وتعليمات لجنةِ المسابقات.

* وناقشت اللجنةُ الاعتراضَ المُقدم من نادي السياحة الرياضي على نادي آليات الشُرطة ضمن دوري الدرجة الثالثة (الرديف)، وذلك لإشراكِ نادي آليات الشُرطة اللاعب (حسين أحمد عبد الحافظ) الذي يحملُ الرقمَ (15) لحصوله على ثلاثةِ إنذاراتٍ ضمن المباراةِ التي جرت بين الفريقين يوم السبت بتاريخ (25 / 6 / 2022)، واطلعت اللجنة على تفاصيل الاعتراض في أعلاه، وتمّ الاستفسارُ من قبل لجنةِ المُسابقات بخصوصِ اللاعب المُشار إليه في الاعتراض، وبينت لجنةُ المسابقات أن اللاعب لديه ثلاثة إنذاراتٍ، وعليه فإن مشارکته مخالفةٌ قانونيّةٌ، لذا قررت اللجنة ما يلي:
1- اعتبار فريق نادي آليات الشُرطة (الرديف) خاسراً بنتيجة (0-3) أمام نادي السياحة، واستناداً لأحكام المادة الثامنة / أولا / 1 / أ.
2- حرمان لاعب نادي آليات الشُرطة (حسين أحمد عبد الحافظ) من اللعب لخمس مبارياتٍ، واستناداً لأحكامِ المادة الثامنة / أولا / 1 / ب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار