الرياضية

اللجنة الإعلامية لخليجي 25 تعقد اجتماعها الأول في البصرة

عقدت اللجنةُ الإعلاميّة لبُطولةِ خليجي (25)، اليوم الاثنين، اجتماعها الأول في فندقِ جراند ميلينيوم بمُحافظةِ البصرة برئاسةِ عُضو الاتحادِ العراقيّ لكُرةِ القدم أحمد عودة زامل، والأعضاء خالد مبارك الكواري من قطر وسطام علي السهلي من الكويت ومعاذ الخميسي من اليمن ويونس بن عيسى الغفري من عمان وسالم بن علي النقبي من الإمارات وأحمد مهدي ميرزا من البحرين وفيصل بن يوسف الطويهر من السعودية.
كما حضرَ كل من بلال مصطفى مُقرر اللجنة، ويوسف فعل من الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم وعبد الرحمن العبد الجبار وعلي الزين من الوفدِ الإعلامي الخليجيّ، الاجتماع الذي شهدَ ترحيباً من قبل جاسم الرميحي، الأمين العام لاتحادِ كأس الخليج العربيّ، بأعضاءِ اللجنةِ الإعلاميّة، مثمناً دورَ الجميع وجهودهم لإنجاحِ إقامة البطولةِ في مدينةِ البصرة.
ووفقاً لجدول أعمالِ اللجنة، فقد تمّ اعتمادُ اختيار خالد مبارك الكواري، رئيس الوفد الإعلامي القطري، نائباً لرئيس اللجنةِ الإعلاميّةِ لخليجي 25 وفقاً لترشيح أعضاء اللجنةِ الإعلاميّة، كما تم اعتمادُ تشكيل اللجنةِ الإعلاميّة للبطولةِ والمُصادقة عليها.
كما ناقشت اللجنةُ الإجراءاتَ التنظيميّة الخاصة بالأمورِ الإعلامية لبطولةِ كأس الخليج 25 والترتيبات اللوجستيّة الخاصة بالوفودِ الإعلاميةِ الرسميّة.
ووفقاً لمقرراتِ الاجتماع فإن اللجنةَ الإعلاميّة ستأخذ على عاتقها رسمَ سياسة إعلاميّةٍ موحدة للبُطولة، وتنقل أنشطتها عبر وسائِل الإعلامِ المختلفة، وذلك من خلال حثّ الأجهزةِ الإعلامية في الدولِ المشاركة على القيامِ بالترويج للبطولةِ بما يتفقُ وأهدافها الرياضيّة السامية وتَسويق الدعايةِ اللازمة لها.
كما ستراعي اللجنةُ حقَّ المساواة لكل منتخبٍ
وحقه في التغطيةِ الإعلاميّة.
وسيركز عملُ اللجنة الإعلاميّة على تجنبِ نشر أو عرضِ أو إذاعة أو تداولِ أي حديثٍ أو مقالةٍ لا يخدمُ أهدافَ البطولة وتوجهاتها.
كما سيكون هناك اهتمامٌ غير مسبوقٍ بالعمل على توعيةِ الجماهير الرياضيّة بكل ما هو هادف وبعيداً عن الإثارةِ والتعصب أو الشغبِ وعدم نشر ما يمكنُ أن يزيد من إثارةِ حماس الجماهير بشكلٍ مسيء، مثلما لا يمكن نشرُ الشكاوى والاحتجاجات التي قد تتقدمُ بها المنتخباتُ، وأن تُترك هذه الموضوعاتُ إلى اللجانِ المختصة للنظر فيها واتخاذ القرارات المناسبةِ بشأنها.
كما أقرت اللجنةُ الإعلاميّة تحديدَ عدد أعضاء الوفودِ الإعلاميّة لكل دولةٍ مشاركةٍ في البطولة، على أن تهتمَ بإقامةِ دوراتٍ وندواتِ توعيةٍ إعلاميةٍ مصاحبة لفعالياتِ البطولة خاصةً بالإعلاميين، ووضع برنامج المؤتمراتِ الصحافيّة للمدربين قبل وبعد الدورة، بالإضافةِ إلى تسميةِ منسقين إعلاميين لمبارياتِ البُطولة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار