الرياضية

الاولمبية العراقية: لجنة عليا لتفعيل قطاع السياحة عبر الفعاليات الرياضية

أرض آشور – بغداد
عقد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن، اجتماعا تشاورياً مع ممثل وزارة الداخلية الدكتور سعد معن وممثل وزارة السياحة والاثار السيد ظافر مهدي، لمناقشة توجيهات مجلس الوزراء بخصوص العمل على تنشيط السياحة في العراق من خلال تنظيم البطولات الرياضية الدولية .
واقترح الدكتور عقيل مفتن تشكيل لجنة عليا مشتركة من الجهات المذكورة اعلاه، للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بهدف تنشيط جانب السياحة في البلد من خلال الفعاليات الرياضية .
ويهدف عمل هذه اللجنة الى الترويج السياحي في العراق من خلال قطاع الرياضة لما يمتلكه من جوانب مهمة سياحية ودينية واستغلال النشاطات الرياضية العربية والاسيوية المهمة التي تقام على ارض الوطن من اجل جلب الانظار الى المعالم السياحية التي يمتلكها العراق كونها تعد موردا اقتصاديا مهما يجب استغلاله بالطريقة المثلى ، اذ تم تحديد الرابع من شهر اذار المقبل، موعدا لعقد الاجتماع المشترك، لبحث الية العمل ووضع خارطة طريق مناسبة لانجاح الهدف المرسوم ومفاتحة مجلس الوزراء فيما يتعلق باتخاذه من اجراءات قانونية لتفعيل العمل المشترك بين المؤسسات المعنية .
هذا وحضر الاجتماع، عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدكتور هيرده رؤوف، والأمين المالي للجنة الأولمبية السيد سرمد عبد الاله، والمستشار المالي لرئيس اللجنة الأولمبية السيد تحسين علي الحسون.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار