الرياضية

الأولمبي يباشر التحضيرات استعداداً لمواجهة المغرب الودية

خاض المنتخبُ الأولمبيّ، الثلاثاء ، وحدته التدريبيّة الأولى على أرضيةِ ملعب مولاي رشيد استعداداً لمُواجهةِ صاحب الأرض والجمهور المنتخب المغربي الخميس المقبل في الإطار التجريبيّ استعداداً للنهائياتِ الآسيويّة المؤهلة لاولمبياد باريس.

عكس الصورة

وتحدث المديرُ الفنيّ للمنتخبِ الأولمبي “راضي شنيشل” قبل انطلاق أولى وحداته التدريبيّة على ضرورةِ أن يكون الالتزامُ بشكلٍ كبيرٍ داخل وخارج الملعب من أولوياتِ اللاعبين من أجل عكس الصورةِ الايجابيّة للشعب العراقيّ التي دائماً ما تكون مميزة.

نقطة وصول

شنيشل في إطار حديثه مع اللاعبين رحبَ كثيراً بإقامةِ مثل هذه المباريات مع منتخباتٍ متطورةٍ كروياً من أجل اكتساب الخبرة بشكلٍ أكبر، ناهيك عن إدراك نقطةٍ مهمةٍ جداً تتمثلُ في معرفةِ أين وصلنا على صعيدِ المستوى مع المُنتخباتِ المتطورة.

صناعة الفارق

مؤكداً: إن البطولةَ الآسيويّة ستكون على مستوى عالٍ، خصوصاً بتواجد كبار منتخبات القارة، وعليه يجب أن يبذل اللاعبُ قُصارى الجُهودِ لصناعةِ الفارق مع المجموعة ككلٍ من جانبٍ، وإثبات الذات من جانبٍ آخر، سيما أن الفيصلَ في عمليةِ ارتداء قمصان الأولمبيّ هو المُستوى.

الآثار السلبية

الجهازُ الفنيّ ركزَ في مرانه الأول على التعامل البدنيّ وكيفية التخلص من الآثار السلبيّة الناجمة عن الرحلةِ الطويلة التي خاضها المنتخبُ قبل الوصول إلى العاصمة المغربيّة، حيث عمل مدربُ اللياقة البدنية الدكتور إسماعيل محمد على وضع النهج البدنيّ الذي يتناسب مع حالةِ اللاعبين.

الاستحقاق الرسميّ

وعبّر اللاعبون عن ارتياحهم لإقامةِ مثل هذه المبارياتِ التي سيكون لها دورٌ مهمٌ في تطور الاستعداداتِ وصولاً بالجاهزيةِ التامة للبُطولة، كما أن خوض مبارياتٍ على مستوى عالٍ سيسهم في تشخيص الايجابيات والسلبيات بغية معالجتها أو تعزيزها قبل الدخول في غمار الاستحقاق الرسميّ.

اكتمال عقد المحترفين

إلى ذلك، أوضح المديرُ الإداريّ للمنتخب الأولمبيّ، عبدالجبار هاشم: إن صفوفَ المنتخب ستكتملُ اليوم بعد وصول المحترفين كل من أمين الحموي وبلند ازاد ويوسف الإمام، إضافةً لحارس المرمى كميل سعدي، بعد أن وصل أمس الأحد كل من الكسندر اوراها وعلي الموسوي وماركو فرج.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار