الرياضية

افتتاح الدورة الدولية لحكمات الساحات المكشوفة في أربيل

افتتحت، في مدينةِ أربيل، الدورةُ الدوليّة لحكمات الساحات المكشوفة بإشراف لجنة الحُكام في الاتحاد العراقيّ لكرة القدم واللجنة النسويّة، وبالتنسيق مع الاتحاد الدوليّ للعبة FIFA.
وحضر حفل الافتتاح النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم “علي جبار” وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد “كوفند عبد الخالق” وعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة صلاح الدين “الدكتور “احمد كوجر” والدكتور “سامان حمد”، مدير النشاط الرياضي في جامعة صلاح الدين ورئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم في محافظة اربيل “بيستون اكرم”.
ورحب النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم “علي جبار” في كلمة افتتاح الدورة بالمحاضرين والمشاركات في الدورة، متمنياً للجميع الناجح والتوفيق والاستفادة القصوى من المحاضرات المعنية بعملهم في تحكيم مباريات كرة القدم في الساحات المكشوفة.
واضاف : إن من بين اولويات عملنا في الاتحاد العراقي لكرة القدم هو الاهتمام باللجنة النسوية وتطوير كل الجوانب التدريبية والتحكيمية، ووضعنا برنامج عمل للارتقاء بالمنافسات المتعلقة بالسيدات من اجل تحسين المستويات الفنية للفرق اولاً بما يصب في صالح منتخباتنا النسوية.
ويحاضر في الدورةِ التي تستمر لخمسة ايام، كل من الأردني “إسماعيل الحافي” المحاضر الدوليّ المعتمد، مسؤول مكتب التطوير في الاتحاد الدوليّ لكرة القدم عن منطقةِ غرب آسيا، والدكتور “محمد كاظم عرب” نائب رئيس لجنة الحُكام في الاتحاد العراقيّ لكرة القدم.
وتشارك في الدورة (30) حكمةً، منهن (17) من محافظة أربيل، و (13) من العاصمة بغداد وباقي المحافظات.
وتشمل الدورة التحكيميّة الدولية في برنامجها على محاضراتٍ نظرية وأخرى تطبيقية عمليّة، وتؤهل من قابلياتِ الحكمات المشاركات في قيادةِ المباريات مع قرب انطلاق الموسم الجديد 2023/ 2024، ومنافسات دوري السيدات للساحاتِ المكشوفة.

عدسة سيف علي زيدان

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار