الرياضية

انطلاق ورشة عمل تقنية VAR عبر منصة (زووم)

برعايةِ الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، انطلقت ورشةُ عمل تقنية VAR التي تقيمها لجنةُ ودائرة الحكام على منصةِ (زووم) وتستمر حتى يوم الخميس المقبل.
ويحاضر في الورشةِ الخبيرُ التحكيميّ والمحاضر الدوليّ
“علي الطريفي”، ويشارك فيها (45) حكماً دولياً ومن حكام الدرجة الأولى ممَن تناط بهم مهامُ قيادة مباريات الدوري الممتاز، بالإضافةِ إلى لجنةِ ودائرة الحكام.
وتخلل افتتاح ورشة العمل شرح أوليّ من المحاضر حول جهودِ اتحاد كرةِ القدم في مسعاه لتطبيق تقنية الـ VAR.
ونوه الطريفي إلى ضرورةِ العمل بالتقنيةِ الحديثة لمواكبةِ دول المنطقة، كما تمّ عرض فيديوهات حول كيفية مراجعة بعض الحالات التي تستوجب مشاهدتها من قبل الحكم وتقديم أفضل زاوية رؤيةٍ ممكن من خلالها إعطاء القرار الصحيح.
وأبدى عضو المكتب التنفيذيّ في الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم ومدير فريق الـ VAR “رحيم لفتة” تفاؤله بتفاعل المشاركين والجهود التي سيبذلونها وهم يتفاعلون مع الإمكانيةِ العالية للمحاضر، مشيداً بجهودِ لجنة الحكام في تطوير الأداء بشكلٍ عام.
وكان نائبُ رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم “محمد عرب” قد افتتح الورشةَ بكلمةٍ مقتضبةٍ رحب فيها بالمحاضر والمشاركين، مبيناً الحاجةَ الماسة لتطبيق تقنيةِ حكم الفيديو المساعد من أجل مواكبة المسيرة الدوليّة، وللتقليل من الأخطاءِ المؤثرة على نتائج المُباريات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار