الرياضية

اختتام دورة معلمي المدربين الدوليين بمشاركة عراقية

اختتم في العاصمةِ البحرينيّة المنامة الجزءُ الثالث من دورةِ معلمي المدربين التي أقامها الاتحاد الدوليّ بكرةِ القدم (FIFA) للمدة من 18 ولغاية 24، وسيتم الانتهاء من الجزأين الرابع والخامس في الفترة المقبلة.
وقد اشتملت الدورةُ التي شاركَ فيها كل من محاضرينا الآسيويين الدكتور وسام نجيب اصليوة والسيد رحيم حميد عبد عوفي، شملت على خارطةِ طريق تطوير المدربين والمكونة من ست محطاتٍ والتي تبتدئ بالتعليم وتنتهي بالاحتراف في العمل، وكذلك صقل المعلومات النظريّة والعمليّة من خلال التطبيقات العملية وتحليل الأداء وعملية اكتشاف الأخطاء. أما بالنسبة للمواد النظريّة فتم التركيز على أهمية صقل المدرب من خلال معرفة هدف الوحدة التدريبيّة، وكيفية صنع التدريبات الملائمة للهدف والتركيز على تنظيم وعملية تحليل الأداء.
كما ضمت الواجبات التي كلف بها محاضرونا من خلال الأداء التطبيقي وإدارة الوحدات التدريبيّة وكذلك العرض التقديمي .
وكانت الدورة بإشراف كل من مدير التطوير في الاتحاد الدوليّ السيد برانكو (كرواتي الجنسية)، وبمشاركة مدير التطوير في الاتحاد الآسيوي السيد ويم (هولندي الجنسية)، والتقنيين الفنيين (محاضري الدورة) كل من السادة (محمد بصير والسيد باسم محمد) .
وتعتبر مشاركةُ العراق في هذه الدورة هي الأولى من نوعها، وبتواجد محاضرين معتمدين من قبل الاتحاد الآسيوي وهما الدكتور وسام نجيب اصليوة والسيد رحيم حميد عبد عوفي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار